«المصرية للتمويل العقاري» تقدم تمويلات بقيمة 50 مليون جنيه خلال النصف الأول

رفيق إلياس، العضو المنتدب للشركة المصرية للتمويل العقاري

رفيق إلياس، العضو المنتدب للشركة المصرية للتمويل العقاري

 قال رفيق إلياس، العضو المنتدب للشركة المصرية للتمويل العقاري ، أنه تم تقديم تمويلات بقيمة 50 مليون جنيه لعدد كبير من العملاء خلال النصف الأول من العام الجاري، منها 25 مليون جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، والتي انضمت إليها الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، والباقي تمويلات مقدمة لعملاء الشركة.

 أضاف في تصريحات خاصة، أن شركته تستهدف الوصول بإجمالي قيمة التمويلات المقدمة لـ 100 مليون جنيه بنهاية العام الجاري، مدفوعة باشتراكها بمبادرة التمويل العقاري وزيادة شريحة الوحدات السكنية التي تتولى تمويلها لتتضمن الوحدات السكنية المتوسطة وليس فوق المتوسطة والفاخرة فقط.

 أكد أن التمويل العقاري أحد القطاعات الرئيسية التي تسير بالتوازي مع قطاع الاستثمار العقاري في كافة الأسواق العالمية، وهو ما لم يتم تطبيقه منذ بدء ممارسة النشاط، ولكن عقب التعويم وارتفاع أسعار العقارات بنحو 50 %، فكان لزامًا تكاتف الجهود لإحياء نشاط التمويل العقاري، لافتًا إلى أن هذه الفترة هي الأنسب لبدء تواجد التمويل العقاري كشريك للمستثمر العقاري في العمل والتنمية.

 واشار الى أن شركته تركز جهودها خلال الفترة المقبلة على تمويل الشرائح السكنية المتوسطة وفوق المتوسطة والتي تمثل الشريحة العظمى بالسوق المحلية، وخاصة مع بدء تراجع الإقبال على شراء وحدات سكنية فاخرة، موضحًا أن شركته تتولى تقديم تمويلات تبدأ من 180 ألف جنيه لوحدة سكنية بدخل يبدأ من 10 آلاف جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>