تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والإنتاج الحربي

النادي الأهلي

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فريق الإنتاج الحربي في تمام التاسعة من مساء الأحد على استاد السلام، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من بطولة الدوري العام.

الأهلي يدخل مباراة الإنتاج الحربي؛ بحثا عن مواصلة انتصاراته واستغلال الدفعة المعنوية المرتفعة للفريق بعد نجاحه في حجز مقعده بدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما أنهى منافسات مرحلة المجموعات متصدرًا للمجموعة الأولى، بالإضافة إلى تعزيز صدارته لبطولة الدوري الممتاز، حيث يدخل اللقاء وفي جعبته 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتعادل.

ويسعى الفريق إلى الوصول للنقطة الـ13 ومواصلة الصدارة، بينما يدخل فريق الإنتاج الحربي اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد 8 نقاط من انتصارين وتعادلين بالتساوي مع الجونة وسموحة اللذين يسبقان الإنتاج الحربي في الترتيب بأفضلية فارق الأهداف، وفقا لبوابة الاهرام

المباراة خارج الخطوط لن تقل سخونة عما هي عليه داخل المستطيل الأخضر بين الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي والذي يسعى لعمل توليفة متجانسة من اللاعبين، في ظل الغيابات التي تضرب صفوف الفريق بداعي الإصابة، إلى جانب شبح الإجهاد الذي يضرب صفوف الفريق؛ نظرًا لتلاحق المباريات محليا وقاريا، خصوصا أن المباراة أمام منافس عنيد بقيادة مختار مختار الذي يقدم نتائج إيجابية مع الإنتاج الحربي منذ توليه القيادة الفنية للفريق، ويسعى للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم.

الأهلي يدخل مباراة الأحد أمام الإنتاج الحربي؛ طمعا في مواصلة نتائجه المتميزة بعدما نجح الفريق الأول لكرة القدم في الأهلي كعادته في أن تكون له الكلمة العليا في تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة الدوري الممتاز، بعدما كان فريق الإنتاج الحربي آخر حبة في عنقود الفرق التي تنتمي للقوات المسلحة تواجدًا في الدوري العام عندما صعد الإنتاج الحربي لدوري الأضواء قبل قرابة عقد من الزمان وتحديدا في موسم 2009 -2010 للمرة الأولى في تاريخه.

نستعرض في السطور التالية أبرز أرقام الفريقين على النحو التالي:

الأهلي التقى بالإنتاج في 13 مباراة حقق الفوز في 10 مباريات وانتهت 3 مباريات بنتيجة التعادل.

لا وجود لنتيجة التعادل السلبي في كافة مواجهات الفريقين، حيث إن التعادلات الثلاثة كانت بنتيجة إيجابية الأولى 2-2 والثانية والثالثة بنتيجة التعادل 1-1 .

الأهلي والإنتاج الحربي مواجهات دائما عامرة بالأهداف بعدما نجح الأهلي في هز شباك الإنتاج في 22 مناسبة بينما استقبلت شباكه 8 أهداف.

النيجيري جونيور أجايي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي هو هداف مواجهات الفريقين بعدما نجح في هز شباك الإنتاج في 3 مناسبات.

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب النادي الأهلي عندما فاز بنتيجة 3-1في موسم 2013-2014 في الثالث عشر من مارس 2014 .

يذكر أن مواجهة واحدة جمعت الفريقين في بطولة كأس مصر في نسخة عام 2010 وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>