إن آي كابيتال: اختيار المستشار المالي لطرح الشرقية للدخان وأموك بالبورصة اكتوبر المقبل

الشرقية للدخان

كشفت مصادر مطلعة عن استهداف شركة إن آي كابيتال -المشرفة على برنامج الطروحات الحكومية- البت في العروض المقدمة من بنوك الاستثمار المشاركة  في مناقصة اختيار المستشار المالي لطرح حصة إضافية في كل من شركتي الشرقية للدخان والإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك) خلال اكتوبر المقبل.

 أضافت المصادر أن اليوم الاحد هو الموعد النهائي لتقديم العروض المالية والفنية من بنوك الاستثمار للمشاركة في تلك المناقصة تمهيدًا لسرعة بدء المرحلة الاولى من برنامج الطروحات.

 وتتضمن المرحلة الأولى لبرنامج الطروحات الحكومية 5 شركات ممثلة في أموك والشرقية للدخان، مصر الجديدة للإسكان والتعمير، والإسكندرية لتداول الحاويات بالاضافة الى شركة أبو قير للأسمدة، وذلك بهدف توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقي للبورصة المصرية.

 وتسعى الحكومة من البرنامج طرح 23 شركة حكومية بالبورصة، ومن المقرر أن يستغرق تنفيذ البرنامج بالكامل فترة تتراوح بين 24 و30 شهراً، وأن يحقق حصيلة تصل إلى نحو 80 مليار جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>