مصر للتأمين تقتنص وثيقة أسطول سفن شركة التمساح بإجمالي مليار جنيه

سفينة أحمد فاضل - أحدث الوحدات المنضمة لأسطول شركة التمساح

علم “أموال الغد” من مصادر مطلعة عن تجديد شركة مصر للتأمين وثيقة التأمين التابعة لصالح شركة التمساح لبناء السفن.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن إجمالي مبالغ التأمين للوثيقة تتخطى المليار جنيه مخصصة لتغطية جميع أخطار أجسام السفن للأسطول التابع لشركة التسماح، موضحاً أن الوثيقة فعالة لمدة عام بدأت مطلع أغسطس الماضي.

وأشارت إلى أن الوثيقة تشمل تغطية جميع الوحدات البحرية الشامل عليه أسطول شركة التمساح بكافة أنواعها خلال فترة عملها وذلك وفقاً ل للشروط الصادرة من مجمع مكتتبي التأمين بلندن والمعتمدة من الإتحاد المصري للتأمين.

وتعد شركة التمساح لبناء السفن إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس؛ وهي شركة متخصصة ورائدة في مجال بناء وإصلاح السفن والمشروعات البحرية وتشغيل وصيانة جميع أنواع السفن المساعدة؛ كما تمتلك الشركة ترسانتين؛ أحدهما بالإسماعيلية وأخرى بأبي قير بالإسكندرية، وتمتلك أسطول من الوحدات البحرية.

وأوضحت أن الوثيقة تتضمن تغطية جميع الأخطار الناتجة عن الخسارة أو التلف الذي قد يلحق بالسفينة والذي يحدث أو يتم اكتشافه خلال فترة التأمين بما في ذلك تكلفة الإصلاح، الإستبدال أو التجديد لأي جزء معيب يعتبر غير صالح يتم اكتشافه خلال فترة التأمين فقط.

وأضافت أن الوثيقة تشمل أيضاً على تغطية أخطار البحار والأنهار و البحيرات أو غيرها من المياه الملاحية والحريق و الإنفجار والسرقة بالإكراه بواسطة أشخاص من خارج السفينة والقرصنة والحريق والسطو، وكذلك أخطار الحروب.

وتستهدف شركة مصر للتأمينات العامة والممتلكات تحقيق إجمالي أقساط بقيمة 8.28 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل 2018-2019، مقابل 7.066 مليار جنيه محققة عام 2016-2017 بمعدل نمو قدره 17.3%.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>