شعبة الآلات والمعدات تنتظر موافقة « التنمية الصناعية» على إنشاء منطقة صناعية متخصصة للقطاع

هيئة التنمية الصناعية

هيئة التنمية الصناعية

 

كشف المهندس محمد المنشاوي رئيس شعبة الآلات والمعدات بغرفة الصناعات الهندسية أن الشعبة تنتظر موافقة الهيئة العامة للتنمية الصناعية على تخصيص أرضا لإنشاء منطقة صناعية متخصصة للقطاع.

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد إن الشعبة تقدمت بدراسة للهيئة حول المنطقة المزمع اقامتها، مطالبة بتخصيص ارض بمساحة  500 ألف متر من اجل تدشين المنطقة وتحديد الاماكن المناسبة من أجل إقامتها بها.

وأضاف المنشاوي أن المنطقة من المستهدف أن تجذب استثمارات تصل لنحو 100 مليون جنيه خاصة وأنها ستكون منطقة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أنه من المستهدف أن تضم المنطقة بحط أدنى 200 مصنع بمساحات تتراوح ما بين 500 متر- 10 ألاف متر، مشيرا إلى أن قيام تلك المنطقة سوف تساعد على تنمية القطاع وكذلك انضمام الكثير إلى العمل تحت المنظومة الرسمية للدولة.

ولفت إلى أن غرفة الصناعات الهندسية مسجل بها نحو 564 مصنعا لالآت والمعدات باستثمارات تصل لنحو 4.834 مليار جنيه يساهم في توفير نحو 39.883 ألف فرصة عمل.

وعلى جانب آخر أشار المنشاوي إلى قيام هيئة التنمية الصناعية برفض الطلب المقدم من مستثمرين تركيين لإنشاء مدينة تركية للآلات والمعدات على أرض مصر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>