الكهرباء: فاقد الشبكة القومية تراجع لـ 13% بسبب أعمال الصيانة

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، إن هناك تراجع في فاقد إنتاج الشبكة القومية للكهرباء، والذي وصل إلى حوالي 13%، مقارنة بحوالي 16% خلال العام الماضي.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن تراجع فاقد الإنتاج يرجع في الأساس إلى عمليات الصيانة المستمرة لوحدات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع للمحافظات، إضافة إلى استخدام أحداث التكنولوجيات العالمية في ربط المشروعات الكهربائية الجديدة بالشبكة القومية.

أشار المصدر إلى أن إنتاج الكهرباء ارتفع مؤخرًا لأكثر من 40 ألف ميجا وات يوميًا وذلك عقب دخول عدد من مشروعات الطاقة إلى مرحلة الإنتاج، وهو ما تسبب في حدوث فاض في إنتاج الكهرباء المولددة بنسبة تصل إلى قرابة الـ 25% أوائل سبتمبر.

لفت إلى أن طرح مشروعات كهرباء جديدة أمام المستثمرين يستوجب التوسع بمشروعات تطوير الشبكة القومية لدعم قدرتها على استيعاب القدرات الإضافية ومنع إهدار قدرات مولدة جديدة لاستغلالها في مشروعات الربط الكهربائي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>