«اتصالات مصر» ترفع استثماراتها إلى 3.5 مليار جنيه العام الجاري

خالد حجازي الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى فى شركة اتصالات مصر

رفعت شركة اتصالات مصر حجم استثماراتها لتطوير الشبكة خلال العام الحالى من 2.5 إلى 3.5 مليار جنيه بسبب معدلات الطلب المتنامي على خدمات الداتا ، واستضافة المشغل الرابع للمحمول ” we ” افتراضيا على محطات أبراجها.

وقال خالد حجازى ، الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بالشركة أن قطاع الاتصالات يشهد تطورا كبير ا في معدلات نمو استخدام البيانات عبر المحمول مقارنة بالعاميين السابقين، مشيرا إلى أن خدمات ” الموبايل داتا ” تمثل 25 إلى 30 % من إيرادات القطاع بالسوق المحلية ، وتستحوذ خدمات المكالمات الصوتية على النسبة المتبقية .

وكانت المجموعة الام قررت فى فبراير من العام الحالى رفع رأسمال ” اتصالات مصر ” بـ 4.5 مليار جنيه ممولة من قدامى المساهمين من أجل تمويل التوسع فى تطوير خدمات الجيل الرابع للاتصالات 4G .

وأشار حجازي، إلى أن التوسع فى خدمات نقل البيانات يعتمد على ضخ مزيد من الاستثمارات في تجهيز البنية التحتية بهدف توسيع التغطية وتقديم خدمات سريعة وبجودة ذات كفاءة، في ظل السياسات التسويقة للشركات ومنافستها فى الأسعار وجودة الخدمات المقدمة.

وحول عدد عملاء الشركة، قال الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى باتصالات مصر ، أن عملاء الشركة يتجاوز حالياً ٣٢ مليون عميل، ومن المستهدف خلال الفترة المقبلة الحفاظ على الحصة السوقية عبر سياسات تعتمد على تحديث الشبكات، وتطوير البنية التحتية ودعم الاستثمار في التقنيات المستقبلية، مثل إنترنت الأشياء .

ولفت حجازي إلى أن الشركة منذ دخولها السوق المصري من ١٠ سنوات لم تقم بتحويل أرباح للخارج سوى مرتين فقط وكانت أرباح طفيفة، موضحاً أن الشركة أعادت استثمار أغلب أرباحها مرة أخرى لتعظيم القيمة الاستثمارية، وهو ما تتفهمه المجموعة الأم بأن الاستثمار في مصر طويل المدي.

ويتوزع هيكل ملكية اتصالات مصر على 7 كيانات هى: اتصالات إنترناشيونال مصر المحدودة – الإماراتية وتبلغ نسبتها %66 من رأس المال، والبريد للاستثمار – المصرية بنسبة %20 وداس القابضة %5، ومثلها تخص DIFC LLC المحدودة الإماراتية، و1.5 للاستثمارات التقنية – السعودية، ومثلها للنابودة للاستثمار- الإماراتية، وموارد للتمويل- الإماراتية %1.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>