ننفرد بنشر قائمة رجال الأعمال المشاركين في زيارة الرئيس السيسي للصين

السيسي ورئيس الصين - ملف العلاقات المصرية الصينية

السيسي ورئيس الصين - ملف العلاقات المصرية الصينية

السويدي و عكاشة و الجبلي وشتا  يتصدرون قائمة المشاركين

 يشارك عدداً من رجال الأعمال ضمن وفد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين المقررة يوم 3 سبتمبر المقبل والتي ستستغرق نحو يومين لحضور قمة منتدى التعاون الصينى الإفريقى “فوكاك” ، بالإضافة إلى عدد من اللقاءات مع المسئولين الصينيين لتعزيز العلاقات الإقتصادية المشتركة .

 علم “أموال الغد” من مصادر مطلعة، أن أبرز رجال الأعمال المشاركين في الوفد، المهندس أحمد السويدى رئيس مجلس الأعمال المصرى الصينى، والدكتور شريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية بإتحاد الصناعات وعضو المجلس ، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري ورجل الأعمال علي مصطفى موسى رئيس غرفة القاهرة التجارية السابق، ورجل الأعمال هشام شتا رئيس مجلس إدارة شركة إنكوم ، والمهندس محمد إبراهيم محلب رئيس شركة الرواد، ورجل الأعمال عمرو أمين الصواف العضو المنتدب لشركة  Promotrade  .

 وتضم القائمة، رجل الأعمال ماجد المنشاوي شركة مينا فارما للصناعات الطبية ، ومحمد قاسم عضو مجلس الأعمال المصري الصيني وعضو مجلس إدارة شركة بولاريس للتنمية الصناعية ، ومحمد عادل فتحي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الصينية  والمهندس  محمد هلال رئيس شركة فيوتك، و محمد الحسنين رئيس شركة جلاكسيا للسياحة ، وطارق هلال رئيس شركة تراينجل للتجارة الهندسية. 

كما تشارك جمعية رجال الأعمال المصريين في الزيارة عبر وفد يضم كل من عمرو علوبة الأمين العام للجمعية، ، فاروق ناصر عضو الجمعية والمهندس داكر عبداللاه .

 وتشير إحصائيات المصلحة العامة للجمارك الصينية الى أن حجم التجارة بين مصر والصين ارتفع بنسبة 24 % على أساس سنوي بنهاية شهر يوليو الماضي، ليصل إلى 7.5 مليار دولار من بينها صادرات صينية بقيمة 6.5 مليار دولار بزيادة 22.6% على أساس سنوي، في حين بلغت الواردات الصينية من مصر نحو مليار دولار بزيادة 34.1% على أساس سنوي.

 ويبلغ حجم الاستثمارات الصينية القائمة فى مصر نحو 11.2 مليار دولار، فيما بلغ عدد الشركات المؤسسة لدى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لدولة الصين 1345 شركة، ومساهمة هذه الشركات فى رأس المال المصدر 792 مليونا و35 ألف دولار، وترتيب الصين 21 بين الدول المستثمرة فى مصر.

 وستشهد الزيارة عقد لقاء قمة بين الرئيس والرئيس الصينى لبحث أوجه التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين، كما سيلتقى الرئيس خلال الزيارة برئيس الوزراء الصينى، وسيعقد كذلك لقاءً مع ممثلى كبرى الشركات الصينية لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زياد استثماراتهم فى مصر.

 كما سيجرى الرئيس زيارة إلى الأكاديمية المركزية للحزب الشيوعى الصينى، التى تعد إحدى أهم المؤسسات التعليمية فى الصين والمسئولة عن تدريب المسئولين والقيادات الصينية، بالإضافة إلى التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين فى عدد من المجالات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>