دمج شركتي فودافون استراليا و تي بي جي للاتصالات بقيمة سوقية 15 مليار دولار 

فودافون مصر

فودافون مصر

أعلنت شركتا فودافون وتي بي جي في استراليا عن  موافقة سوق المال الاسترالية على صفقة دمج أعمالهما سويًا تحت اسم “تي بي جي المحدودة للاتصالات” تي بي جي تيليكو ليميتد لتصبح قيمة الشركة 15 مليار دولار. 

وتأتي الصفقة الحالية لتعزيز صناعة الاتصالات في استراليا، والتركيز على تقديم عروض سعرية منخفضة التكاليف  في مواجهة شركتي تليسترا وابتس المشغلتين للمحمول في استراليا كذلك واللتان تركزان على تقديم خدمات القيمة المضافة مقابل أسعار أعلى مقارنة بفودافون وتي بي جي.

وقالت تقارير صحفية إن الصفقة الحالية جاءت لتضيف لـديفيد تيوز المالك لتي بي جي ما يقرب من 700 مليون دولار، وتوقف نزيف الخسائر الذي يتعرض له منذ وقت طويل في محاولاته الحفاظ على الحصة الأكبر من كعكة الاتصالات الاسترالية والتي تقدر قيمتها بـ60 مليار دولار.

وستحصل شركة فودافون أستراليا على حصة أغلبية تبلغ 50,1%، في حين ستحتفظ “تي بي جي” بالباقي في الشركة الجديدة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية الدمج العام المقبل، وتخضع لموافقة الجهات الرقابية، بما في ذلك هيئة مراقبة المنافسة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>