جهاز مدينة بني سويف الجديدة ينفذ 221 عمارة بـ«الإسكان الاجتماعي» بتكلفة 700 مليون جنيه

صورة ارشيفية

قال المهندس أشرف فتحي، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة ، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 221 عمارة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة بتكلفة 700 مليون جنيه، موضحًا أن هذه الوحدات هي الأخيرة ضمن المشروع بالمدينة، على أن تتوسع المدينة في طرح أراضي للمواطنين خلال الفترة المقبلة.

أضاف في تصريحات خاصة، أنه تم طرح 1800 قطعة أرض بالمدينة، بمساحات تتراوح بين 209 و 276 متر مربع للمواطنين، كما يتم حاليًا تخطيط أراضى الامتداد الجديد  بالاسكان المتميز والاجتماعى بالمدينة.

أشار إلى الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى والثانية لمحطة معالجة الصرف الصحي بالمدينة بطاقة استيعابية 26 ألف متر مكعب يوميًا، كما يتم تنفيذ مرحلتين جدد بالمحطة بطاقة استيعابية 26 ألف متر مكعب يوميًا، حيث تقع المحطة على مساحة 22 فدان بتكلفة تتجاوز الـ100 مليون جنيه.

قال أنه سيتم طرح 16 قطعة أرض للمواطنين بالمجاورة الأولى، بالحى السكنى الأول بالمدينة بمساحات من 670 : 780 م2، حيث تتضمن الاشتراطات البنائية ألا تزيد النسبة البنائية عن 50 % من المساحة، وبحد أقصى 4 وحدات في الدور، بحيث تتراوح مساحة الوحدة بين 100 و 120 متر مربع تخصص للاستخدام السكنى فقط، مع استثناء وحدات الدور الأرضى فقط.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة نحو 25 ألف فدان، تم ضخ استثمارات تبلغ 2.7 مليار جنيه بها، موزعة بقيمة 1.6 مليار جنيه بقطاع المرافق، و71.5 مليون جنيه بقطاع الزراعة، و216.7 مليون جنيه بقطاع الخدمات، و804.6 مليون جنيه بقطاع الإسكان

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>