«باندويت» تفوز بمناقصة مد البنية التحتية  فى 2500 مدرسة بقيمة 100 مليون جنيه 

باسل الحلبي الرئيس التنفيذي لـ باندويت بمصر

باسل الحلبي الرئيس التنفيذي لـ باندويت بمصر

فازت شركة باندويت الأمريكية بمناقصة لمد البنية التحتية من الألياف الضوئية داخل 2500 مدرسة بقيمة متوقعة تتخطى الـ100 مليون جنيه.

 كشف باسل الحلبي الرئيس التنفيذي لـ باندويت بمصر عن فوز الشركة في الجزء المخصص لمد الكابلات داخل المدارس ضمن خطة التطوير الكاملة للمدارس والتي تضم في مرحلتها الأولى 2500 مدرسة مشيرًا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تتخطى الـ2.5 مليار جنيه (150 مليون دولار) تستحوذ البنية التحتية على 4% من تكلفتها.

 ووضعت الحكومة خطة لتطوير التعليم تتضمن توصيل 2500 مدرسة بكابلات الألياف الضوئية، لتوصيل الانترنت فائق السرعة، بالإضافة إلى مجموعة إجراءات أخرى متمثلة في توفير تابلت تعليمي للطلاب، لإتاحة المناهج وأنظمة الامتحانات إلكترونيًا.

 وتشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى الاستعدادات القوية التى تقوم بها الحكومة لاستقبال العام الدراسى الجديد، حيث تم إنجاز 77% من خطة توصيل الألياف الضوئية للمدارس، وبلغ عدد فإن عدد المدارس التي تمت تغطيتها شبكة ألياف ضوئية 1873 مدرسة ، وبلغ عدد المدارس التى لم يتم توصيل الألياف لها، إلى 169 مدرسة منها 100بمحافظة القاهرة، وستدخل المرحلة الثالثة حيز التنفيذ فى 25 أغسطس 2018.

 أعلنت شركة باندويت الأمريكية المتخصصة في توفير كابلات الألياف الضوئية وحلول الربط، وغرف الحوسبة السحابية عن قرارها لافتتاح مكتبًا لها في مصر تحت علامة تجارية باسم “ترايدنت”.

 وقال الحلبي إن قرار الشركة للتواجد في السوق المصرية يرجع إلى النمو الهائل الذي تشهده السوق المصرية والمشروعات العملاقة التي ستعتمد على تكنولوجيا المعلومات خلال الفترة المقبلة، مضيفًا في تصريحات خاصة على هامش افتتاح مقرها بمصر إنها ستوفر للسوق المصرية حزمة من الحلول المتطورة بناءً على خبرتها من العمل في الأسواق الخارجية مشيرًا إلى أن الشركة الأمريكية تعمل في 112 دولة حول العالم منذ أكثر من 60 عامًا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>