«السعودي الألماني» توقع بروتوكول تعاون مع «الاكاديمية البحرية للعلوم» لتعزيز موارد التنمية البشرية

وقع اليوم د. محمد حبلص المدير التنفيذي المستشفى السعودي الالماني بالقاهرة بروتوكول تعاون علمي وفني مع اللواء إسماعيل عبد الغفار رئيس مجلس إدارة الأكاديمية البحرية .

وقال إن البروتوكول يهدف إلى تعزيز موارد التنمية البشرية في مجال علوم الصحة وإدارة المستشفيات ولتقديم مختلف البرامج والدرجات العلمية والشهادات الإدارية .
وأضاف أن ذلك يعد أحد توجهات المستشفى حاليا لزيادة الخبرات العلمية والعملية للعاملين بها وكذلك توفير الكوادر البشرية اللازمة لفرع المستشفى الحالي وكذلك الفروع المستهدفة داخل المحافظات المصرية الاخرى، خاصة وأن منظومة الرعاية الصحية في العالم لم تعد مقتصرة على عنصري الدكتور والممرض بل أصبحت منظومة متكاملة لابد من العمل على تنميتها.

وأوضح أن ذلك يعد ايضا في إطار الاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر والتي لا تعد مبادرة فقط من القيادة السياسية للقطاع الحكومي لا تتطلب تكاتف كافة الأطراف من أجل انجاحها.

وقال د. إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرين إن البروتوكول يهدف إلى تنمية الموارد البشرية التى تخدم وتدعم ادارة الرعاية الصحية وأنظمة التشغيل من خلال الاهتمام بالتعليم والبحث العلمي والتدريب العملي وتقديم نموذج متميز فى الإدارة.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تقديم مجموعة من الدبلومات المتخصصة فى مجال الرعاية الصحية والمستشفيات فى مجالات الجودة ومكافحة العدوى وغيرها بهدف نشر الكفاءات المتميزة فى كافة مجالات الرعاية الصحية لتنتج نواة بناء مستقبل صحى أفضل.
ولفت عبد الغفار إلى أن الأكاديمية تعمل حاليا على الانتهاء من تدشين فرع بمدينة العلمين الجديدة على مساحة 62 فدان يضم نحو 31 مبني تم البدء في العمليات الإنشائية خلال ابريل الماضي ومن المستهدف أن يتم الانتهاء منها خلال شهر سبتمبر 2019.
وأضاف أن هذا الفرع سيكون مقرا متكاملا به كافة المراحل التعليمية من اول الحضانة وحتى الجامعة فضلا عن كامل الدرجات العلمية، مشيرا إلى أن اختيار مدينة العلمين لإنشاء الفرع يأتي اتساقا مع خطة الدولة لجعلها عاصمة للسياحة واحداث تنمية مستدامة بها.

ومن جانبها أشارت د. منى قدري عميد كلية الدراسات العليا في الادارة بالأكاديمية، إلى أن مدة البروتوكول 3 سنوات قابلة للتجديد، ولا تشترط التحاق عدد محدد من العاملين في المستشفى السعودي الالماني.
ولفتت إلى أن هناك ارتباط وثيق ما بين الصحة والتعليم ولا يمكن انفصالهم، مضيفة انه تم الاتفاق على عدد من البرامج التي سيشملها البروتوكول وتطويرها من أجل الاستفادة منها بالكامل وجعلها ذات شقين نظري وعملي.
ونوهت قدري أنه تم الاتفاق بين الكلية والمستشفى على وضع منهج دراسي خاص يلائم الرعاية الصحية والتسويق الطبي .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>