«التجارة الداخلية» يستهدف طرح فرص استثمارية بأربعة محافظات بصعيد مصر

ابراهيم العشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة بوزارة التموين

كشف د. ابراهيم العشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الجهاز يستهدف طرح فرص استثمارية جديدة فى 4 محافظات وهي الاقصر والمنيا وأسيوط والفيوم خلال الفترة المقبلة .
وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن طرح منطقة لوجيستية بمحافظة قنا ، أن الجهاز يسعى الى تعظيم الفرص الاستثمارية فى صعيد مصر لتوفير فرص عمل في وجه قبلي.
وأضاف عشماوي أن ذلك يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية الشاملة التي يقوم بتنفيذها الجهاز لتطوير وتحديث التجارة الداخلية في مصر من خلال زيادة الاستثمارات المحلية والخارجية في مجال التجارة الداخلية بإنشاء أسواق حديثة وتطوير الأسواق العشوائية في كافة المحافظات لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفير الآلاف من فرص العمل.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف رفع مساهمة التجارة الداخلية في الناتج المحلي الإجمالي من 17 إلى 21% خلال الفترة المقبلة، وزيادة نسبة التجارة المنظمة 5% على مدار ال 5 سنوات المقبلة.

وأكد عشماوي، إن الجهاز وضع خريطة استثمارية للأنشطة التجارية تستهدف تقنين تام باحتياجات كل محافظة بناءا على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية ومنها الكثافة السكانية والقوة الشرائية وحجم الاستهلاك، وبالتالي من خلالها يتم التعرف على الاحتياجات الفعلية لكل محافظة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>