البحرين تحتل المرتبة الـ 14 بقائمة الدول المستثمرة بمصر بقيمة 2.7 مليار دولار

رئيس الوزراء البحريني سمو الأمير خليفة بن سلمان

  كشف تقرير  صادر من مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية أن حجم الاستثمارات البحرينية في مصر سجل نحو 2.7 مليار دولار، لتحتل البحرين المرتبة الرابعة عشر في قائمة الدول المستثمرة في مصر.

وقال د. عبد المنعم السيد مدير المركز، إن العلاقات المصرية البحرينية علاقات قويه ومتميزة علي الجانب السياسي والاقتصادي، موضحا ان التحديات والمخاطر التي تواجه البلدين جعلت هنام اتفاقا علي كافه القضايا علي الصعيد السياسي .

وأوضح أن  زياره الرئيس عبد الفتاح السيسي لمملكة البحرين تأتي في إطار التعاون المصري البحريني وتدعيم العلاقات المصرية البحرينية الاقتصادية .

وأضاف السيد  أنه يمكن جذب الاستثمارات البحرينية لمصر من خلال توطيد التعاون مع صناديق الاستثمار البحرينية الحكومية، متوقعاً جذب المستثمرين البحرينيين للاستثمار في مصر خاصه ان المناخ الاستثماري في مصر أصبح جيد وجاذب للاستثمار والاستفادة من انخفاض حركه الاستثمار البحرينية بدوله قطر.

 ونوه  أن  يدعم ذلك توقيع مصر  مع  البحرين  اتفاقيه عدم ازدواج ضريبي واتفاقيه الملاحة البحرية التجارية التي يمكن استخدامهم كنواه لجذب المزيد من الاستثمارات البحرينية في مصر .

وذكر السيد   أن حجم التبادل التجاري بين مصر والبحرين في حدود ١٦٥ مليون دولار سنويا ويصب الميزان التجاري في صالح مصر حيث  تقوم مصر  بتصدير الأثاث والمعدات والخضروات والبقول والسيراميك للبحرين في حين أهم الواردات المصرية من البحرين الحديد والمشتقات النفطية والزيوت .

وتوقع ان تقوم مصر بفتح أسواق جديده للمنتجات المصرية في السوق البحريني من خلال تصدير السجاد والمنسوجات والاقطان  وايضا الرخام والجرانيت والاسمنت

 وأكد أن  ملف السياحة احد الملفات الهامه بين البلدين خاصة في ظل قيام    البحرين بعد زياره ملكها لمصر و زياره شرم الشيخ في عام ٢٠١٧ بإطلاق حملة للترويج سياحيًا لمصر بتوجيهات من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين  بالتعاون مع الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين لدعم السياحة في مصر

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>