«إيجاس»: تحويل المباني للعمل بالغاز الطبيعي قارب الـ 9.1 مليون عميل

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

  صرح مصدر مسئول بالشركة القابضة للغاز الطبيعي إيجاس، أن تحويل المباني للعمل بالغاز الطبيعي يقارب حاليًا حاجز الـ 9.1 مليون وحدة على مستوى محافظات الجمهورية، منذ بدء نشاط توصيل الغاز للمنشآت المنزلية والتجارية والصناعية.

 أضاف في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن المناطق التي شهدت توصيل الغاز الطبيعي بالكامل لمختلف المنشآت السكنية والتجارية بها؛ تم إجلائها من مستودعات البوتاجاز لخطورتها، موضحًا أن المدن الجديدة التي لا تزال تحت الإنشاء يتم إمدادها بالغاز وإنشاء خطوط توصيل بها دعمًا لاستراتيجية وتوجيهات رئيس الجمهورية في سرعة الانتهاء من توصيل الغاز لـ 13 مليون عميل خلال الـ 3 سنوات القادمة.

 لفت إلى أن القطاع لجأ لبرنامج تقسيط عمليات توصيل الغاز لتحفيز المواطنين على عمليات التحول إلى الغاز الطبيعي، خاصة في وأن سعره بشرائح الاستهلاك الصغيرة والمتوسطة يعد أرخص بكثير من أسطوانات البوتاجاز التي قد يرتفع سعرها بالسوق خلال فصل الشتاء لدخول الموزعين التجاريين كوسطاء بين المواطن وشركات التوزيع.

 وحددت الحكومة 3 شرائح للاستهلاك، الأولى من صفر حتى 30 مترًا مكعبًا ويتم محاسبتها على 175 قرشًا للمتر المكعب، بدلًا من 100 قرش سابقًا، بزيادة نسبتها 75%.

 وبحسب قرار الحكومة؛ ارتفع سعر المتر للشريحة الثانية والتي تبدأ مما يزيد عن 30 مترًا مكعبًا وحتى 60 مترًا مكعبًا إلى 250 قرشًا للمتر المكعب، بزيادة نسبتها 42.8%، عن السعر السابق والذي كان يقدر بـ 175 قرشًا، وارتفع سعر المتر للشريحة الثالثة والتي تبدأ مما يزيد عن 60 مترًا مكعبًا إلى 300 قرش للمتر المكعب، بنسبة زيادة قدرها 33.3%، حيث كانت تباع بـ 225 قرشًا للمتر الواحد.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>