عز الرجال: توزيع 16 ألف طن بوتاجاز للمحافظات يوميًا والإنتاج يقارب الـ 8500 طن

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

قال عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول، إن معدلات ضخ أسطوانات البوتاجاز بالمحافظات تصل حاليًا لقرابة الـ 16 ألف طن يوميًا لسد احتياجات المواطنين

 وأضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن معدلات ضخ البوتاجاز لا تزال مرتفعة منذ أيام العيد وحتى الآن، ولم يتم تقليصها وذلك حرصًا من القطاع على سد كامل احتياجات السوق من البوتاجاز؛ في ظل وصول الإنتاج لقرابة الـ 8500 طن يوميًا.

 لفت إلى أن الدولة تلجأ إلى التعاقدات الخارجية لتوفير نحو 45% من احتياجات السوق السنوية من البوتاجاز، وذلك بالتزامن مع الاتجاه الداخلي لشركات الإنتاج بالتوسع في تكرير المنتجات البترولية ومنها البوتاجاز لتقليص الاستيراد وخفض الفاتورة الدولارية المخصصة للوقود المستورد.

 أشار إلى أن التوسع في عمليات التنقيب واكتشاف مزيد من الحقول البترولية يرفع من الطاقات التكريرية لمعامل التكرير التي تصل حاليًا لـ 38 مليو نسنويًا، ومن ثم إنتاج كميات مضاعفة من المواد البترولية سواء المستهلكة محليًا أو التي يتم تصديرها للخارج، وبالتالي دعم قدرة الدولة على سد استهلاكات القطاعات المختلفة من المواد البترولية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>