تأكيداً لأموال الغد..“A.M. BEST” تعلن ثبات تصنيف “GIG” عند bbb

علاء الزهيري - رئيس الاتحاد المصري للتأمين

علاء الزهيري - رئيس الاتحاد المصري للتأمين

نجحت شركة المجموعة العربية المصرية للتامين “GIG” في تجديد التصنيف ائتماني للعام الثامن على التوالي من وكالة “A.M. BEST” عند مستوى ++B للتصنيف المالي و bbb للتصنيف الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة لكلا التصنيفين

وكان قد إنفرد “أموال الغد” مطلع الشهر الجاري بخبر إخطار  مؤسسة التصنيف العالمية “A.M. BEST” المجموعة العربية المصرية للتأمين بثبات تصنيفها الإئتماني عند مستوى BBB.

وأوضحت المجموعة أنه تم الإعلان عن ذلك رسمياً على الموقع الإلكتروني لوكالة التنصيف، والتي أشادت بالوضع المالي القوي للمجمموعة ومعدلات الأداء والربحية المتفردة، وذلك عقب عملية مراجعة استمرت لعدة أشھر شملت دراسة تفصيلية لكافة الجوانب المالية و الفنية بما في ذلك معدلات كفاية رأس المال و المخصصات الفنية وبرامج إعادة التأمين والاستثمارات إضافة إلى ھيكل إدارة المخاطر المؤسسية بالمجموعة.

وقد قامت أيضاً وكالة موديز للتصنيف ائتماني برفع التصنيف الإئتماني للمجموعة لدرجة Ba3 وھي درجة تفوق بشكل كبير التصنيفات الممنوحة من الوكالة لكافة المؤسسات المالية المصرية المصنفة .

وأشارت المجموعة إلى أنه من المتوقع مساهمة التحسن الواضح للمؤشرات الإقتصادية والاستقرار السياسي والأمني في تحسين نظرة وكالات التصنيف لمصر ولسوق التأمين المصري بما ينعكس بشكل إيجابي في مزيد من التحسن لتصنيف الشركة مستقبلا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>