«الإسكان » تتولى إعداد استراتيجية لتنمية شبه جزيرة سيناء

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أقر مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي، مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بتولي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القيام بإعداد استراتيجية لتنمية شبه جزيرة سيناء، بالتنسيق بين كافة الوزارات والجهات المعنية ذات الصلة.

وأوضح بيان مجلس الوزراء الصادر، اليوم الأربعاء، أن ذلك سيكون من خلال تشكيل مجموعات عمل فنية في مجالات التنمية الاقتصادية، وتطوير البنية الأساسية، والتنمية الاجتماعية، والبناء المؤسسي وإدارة التنمية وآليات التنفيذ، لإعداد الاستراتيجية.

وأكد رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن هناك تكليفات واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوضع تنمية سيناء على أجندة الأولويات، موضحاً أنه مع انتهاء العملية الشاملة “سيناء 2018″، ستبدأ الحكومة في إقامة مشروعات تنموية متكاملة، وسيتم توفير التمويل اللازم لهذه المشروعات، سواء من موازنة الدولة أو من خلال جهات التمويل المختلفة.

وذكر مدبولي، أن مجموعات العمل الفنية التي سيتم تشكيلها ستتولى تحقيق الأهداف الموضوعة لتطوير وتنمية سيناء ووضع المشروعات المقترحة موضع التنفيذ الفعلي.

ونوه، إلى أن للمجموعات الحق في الاطلاع على المخطط التنموي الذي أعدته الهيئة العامة للتخطيط العمراني لشبه جزيرة سيناء، وإبداء المقترحات اللازمة لتفعيل المخرجات التنموية لمشروعاته واقتراح ما يلزم لتطوير وتحديث المخطط إذا لزم الأمر.

 وخلال الاجتماع قدم نائب وزير الاسكان للتنمية العمرانية، عاصم الجزار، عرضاً حول مقترح استراتيجية تنمية سيناء، مشيراً إلى أن الاستراتيجية تهدف إلى تعزيز دمج سيناء في النسيج القومي المصري وإدخالها في مجال اهتمام المستثمرين، والعمل على زيادة جاذبية سيناء للاستثمار الوطني والأجنبي بوضع خريطة للاستثمارات المتكاملة.

 وأشار، إلى أن الخطة تهدف أيضاً لإعادة توزيع خريطة مصر السكانية، وإيجاد قاعدة لجذب الاستثمارات والسكان من خلال القطاعات الصناعية والزراعية والتعدينية والسياحية، والمناطق الحرة والمجمعات الصناعية والجامعات الإقليمية، مع إقامة مجتمعات عمرانية جديدة ببنية اساسية متطورة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>