أنباء عن تسوية شاملة لقضية شيكات مؤسس “أبراج”

مؤسس مجموعة أبراج، عارف نقفي

  أكد حبيب الملا الخبير القانوني ومحامي عارف نقفي مؤسس مجموعة “أبراج”، أن موكله توصل إلى اتفاق تسوية كامل مع حميد جعفر في جميع الالتزامات المالية المستحقة للأخير.

 وقال الملا؛ وفقاً لصحيفة الخليج: إن عملية التسوية ووفقاً للقوانين المعمول بها في الإمارات تسقط وبشكل كامل كافة الدعاوى القضائية المتعلقة بالشيكات المستحقة على نقفي لصالح حميد جعفر، وبناءً عليه، سيتقدم الطرفان إلى المحكمة والادعاء العام لسحب القضايا.

 وتشمل التسوية شيكات بقيمة إجمالية 300 مليون دولار قدمها جعفر لشركة “أبراج كابيتال” قبل 8 أشهر.

 وقالت وكالة “بلومبيرج”، إن مجموعة “أبراج” تدين لمستثمرين في أحد صناديقها بمبلغ 300 مليون دولار.

 وأشارت الوكالة إلى أن المبلغ يقدر بثلاثة أضعاف ما أعلنت شركة المحاسبة “DELOITTE” التي عينتها أبراج في شهر يونيو الماضي للنظر في المطالبات المستحقة.

 وأضافت أن المستثمرين طالبوا بإزالة المجموعة من إدارة صندوق الاستثمار ويعتزمون التوقف عن دفع الرسوم الإدارية لأبراج؛ وذلك بسبب الإخلال بواجبات إدارة الصندوق من قبلها.

 وذكرت الوكالة أن المستثمرين سيتخذون إجراءً قانونيّاً إذا لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق مقبول مع أبراج.

 وكانت محكمة الشارقة الجزائية قد أجلت أمس النطق بالحكم في قضية شيك دون رصيد ثانية ضد مؤسسة مجموعة أبراج عارف نقفي والعضو المنتدب للمجموعة محمد رفيق لاخاني إلى يوم غدٍ الثلاثاء.

 وكان حميد جعفر؛ وهو مساهم مؤسس في أبراج، قد رفع القضية ضد مؤسس أبراج عارف نقفي والعضو المنتدب محمد رفيق لاخاني لسداد مستحقات بقيمة 798 مليون درهم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>