«آصالة للتطوير» تبدأ تسليم مشروع «لا بريزا» باستثمارات 50 مليون جنيه…وتخطط لتنفيذ مشروعين جدد

صورة ارشيفية

قال عمرو عبد العال، الرئيس التنفيذي لشركة أصالة للتطوير العقاري، أنه الربع الأخير من العام الجاري، بإجمالي استثمارات تبلغ 50 مليون جنيه، بتمويل ذاتي، موضحًا أن المشروع ميني كومباوند يقع على مساحة 6300 متر مربع.

أضاف في تصريحات خاصة، أن المشروع يضم وحدات فيلات وتاون هاوس بمساحات  متنوعة تتراوح بين295 و 378 متر مربع، تم الإنتهاء من تنفيذ كافة خدمات المشروع، واستخدام أنظمة البناء الحديثة في تنفيذ مشروعه بما يجعل عمره الافتراضي 3 أضعاف الوحدة العادية، فضلا عن توفير الطاقة داخل تلك الوحدات.

أشار إلى الاعتماد على مصادر توفير الطاقة في المشروع بما يمكن من توليد طاقة شمسية بالمشروع للعميل، وهو ما يوفر تكلفة الطاقة الكهربائية للنصف تقريبًا، لافتًا إلى ضرورة زيادة حجم الاعتماد على بدائل للطاقة لتقليل الاستهلاك وتكلفة التنفيذ للمشروعات العقارية.

أوضح أن شركته تنتظر إعلان مدينة الشيخ زايد عن أساليب تقنين الأراضي التي تقع في منطقة توسعات زايد لتنفيذ مشروعين عقاريين جدد، حيث تمتلك شركته قطعتي أرض الأولى بمساحة 30 ألف متر تقريبًا، والثانية على مساحة 10 آلاف متر مربع، وهي أراضي مملوكة لأفراد تخطط الشركة لتنفيذ مشروعات عقارية عليها بنظام الشراكة.

أكد أن السوق العقارية المحلية لا تزال هي الأكثر جاذبية مقارنة بالعديد من الأسواق الأخرى، والتي يتجاوز العائد الاستثماري بها نحو 30%، مقارنة بدول أوروبية يتراوح العائد الاستثماري بها بين 7 و 8%، وهو ما يعكس قوة تلك السوق.

أشار إلى أن قوة تلك السوق تعتمد بالأساس على حجم الطلب الحقيقي القائم على الزيادة السكانية، واستمرار وجود فجوة بين العرض والطلب وخاصة لشريحة محدودي ومتوسطي الدخل، لافتا إلى أن شريحة الإسكان الفاخر تعاني توافر المعروض وانخفاض حجم الطلب عليها نظرا لمخاطبتها شريحة سكنية محدودة، مقارنة بالمعروض من وحدات المتوسطة ومحدودي الدخل، والتي تعاني نقص المعروض مقابل ارتفاع حجم الطلب.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>