12 ملياراً استثمارات النساء من جنسيات مختلفة في عقارات دبي منذ بداية 2018

مدينة دبي

اكد مسؤولون في دائرة الأراضي والأملاك في دبي على أن القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة أولت اهتماماً منقطع النظير بتمكين المرأة ودعمها في مشاركة الرجل لبناء الوطن، وبلغت إجمالي استثمارات النساء من جنسيات مختلفة في عقارات دبي منذ بداية 2018 نحو 12 ملياراً.

وأضافوا أن للمرأة مكانة رفيعة في مسيرة الاتحاد منذ قيام الدولة حتى أن مؤشرات التنافسية العالمية أبرزت التطور المذهل في دور المرأة الإماراتية في كافة المجالات، فيما برهنت هي مقدرتها وجدارتها بالأدوار المهمة التي تنهض بها حتى على صعيد الاستثمار عموماً والاستثمار العقاري خصوصاً، وفقا لوكالات.

ولفتوا إلى أن المرأة الإماراتية برهنت على كفاءتها في تبوؤ المناصب الرفيعة في الدوائر والمؤسسات والهيئات والشركات محققة إنجازات باهرة زادت من قدراتها وخبراتها في صياغة تجارب حياتية ومؤسساتية واستثمارية تمتلك فيها على قدم المساواة زمام الأمور القيادية لما تحوزه من قدرات وخبرات واضحة تسير بها نحو تفعيل دورها في مسيرة التنمية الشاملة في الدولة.

وتقوم دائرة الأراضي والأملاك بمواصلة جهودها الرامية إلى تمكين المرأة ودعمها في السوق العقاري سواء من خلال الاستثمار أو العمل في القطاع، فضلاً عن توفير الفرص الوظيفية المناسبة لها في مختلف الإدارات والأقسام داخل الدائرة.

محرك أساس

قالت ماجدة علي راشد، مساعد المدير العام، ورئيسة مركز تشجيع الاستثمار العقاري في دائرة الأراضي والأملاك في دبي، إن المرأة تلعب اليوم الدور الأكبر في عملية شراء العقار فإما تكون هي مالك العقار أو المحرك الأساس وراء قرار الشراء، لما تتمتع به من حس عالٍ وثقة راسخة بأولوية الاستثمار في السوق فضلاً عن قناعتها بجدوى وربحية الاستثمار في السوق العقاري.

وأوضحت ماجدة أن المرأة الإماراتية تبوأت مكانة خاصة في المجتمع الإماراتي، وساهمت في نمو الاقتصاد المحلي للدولة، وبفضل السياسات الاستثمارية التي تنتهجها الدائرة.

وأكدت ماجدة على أن المرأة الإماراتية تتصدر الأعلى استثماراً وتستحوذ على حصة الأسد في الاستثمار العقاري، وبلغ حجم استثمارات النساء من جنسيات مختلفة في دبي خلال الفترة من مطلع العام الجاري وحتى منتصف أغسطس 2018 ما يقرب من 12 مليار درهم، بفضل مشاركة 5858 امرأة في 6748 استثماراً.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>