«تطوير مصر» تنتهي من تسويق 4200 وحدة بمشروعي «إلمونت جلالة» و «فوكا باي»

الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر

الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر

كشف الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر ، عن الانتهاء من تسويق 4200 وحدة بمشروعي “إلمونت جلالة” بالعين السخنة و”فوكا باي” بالساحل الشمالي، مقسمة بواقع 2700 وحدة بمشروع إلمونت جلالة، 1500 وحدة بمشروع فوكا باي.

أضاف شلبي في تصريحات خاصة، أن السوق العقارية تشهد استقرارًا في الطلب وحجم البيع والشراء وهو ما يعني سوقًا قائمة ولكن ليس بنفس السرعة التي شهدتها خلال العامين الماضيين، لافتًا إلى تأثير ارتفاع الأسعار مقابل ثبات القدرة الشرائية على اتخاذ القرار الشرائي للعملاء.

أشار إلى أنه تم تنفيذ نحو 6 ملايين متر مربع أعمال ترابية بمشروع “ألمونت جلالة”، كما يجري تنفيذ أعمال ترابية بمشروع “فوكا باي” بلغت 2.5 ملايين متر مربع، مؤكدًا على خطة شركته للإسراع بمعدلات التفيذ بمشروعاتها وهو ما يتناسب مع خطة الدولة لتنمية منطقة الساحل الشمالي وتحويلها لمنطقة تعمل طوال العام وليس خلال موسم الصيف فقط.

كشف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر عن ارتفاع التكلفة الاستثمارية المرصودة لمشروع “إلمونت جلالة” للجزء السكني فقط دون الجزء الفندقي لتبلغ نحو 16 مليار جنيه، وهو المشروع الذي كان مخصصًا له نحو 8 مليارات جنيه تكلفة عند إطلاقه في 2014، كما ارتفعت التكلفة الاستثمارية للجزء السكني بمشروع “فوكا باي” لتبلغ نحو 3 مليارات جنيه من إجمالي ملياري جنيه خُصصت عند إطلاق المشروع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>