المصرية اللبنانية تشكل لجنة جديدة للصناعة برئاسة محمد الحوت 

أعلنت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي عن تشكيل لجنة للصناعة بالجمعية برئاسة محمد امين الحوت المدير التنفيذي للشركة الالمانية اللبنانية للدهانات “جي إل سي” .

وتضم اللجنة  اعضاء من جمعية رجال الأعمال المصريين وجمعية مستمرى العاشر من رمضان وجمعية مستثمري مدينة بدر ومن ابرزهم  محمد فؤاد حدرج وعمرو فتوح وفادي كمال الدسوقي ووائل سمير، وتضم ممثلين  كافة القطاعات الانتاجية وفى مقدمتها الكيماويات ومواد البناء والملابس .

وقال محمد الحوت رئيس اللجنة، إن اللجنة  وضعت مجموعة من الاهداف والمحاور لدعم القطاع الصناعي فى مقدمتها اقامة مؤتمر دولي للصناعة بمشاركة اللجان الصناعية بجمعيات رجال الأعمال المختلفة وجمعيات المستثمرين والغرف التجارية واتحاد الصناعات وذلك على غرار المؤتمر الاقتصادي الذى يعقد سنوياً فى شرم الشيخ.

وأضاف أن اللجنة بصدد عقد لقاءات مختلفة مع كافة الاجهزة المعنية بالصناعة بهدف اعداد ورقة عمل وتوصيات للمشاكل التى تواجه الصناعة فى مصر وفى مقدمتها الافراج عن المواد الخام والسلع الوسيطة بالجمارك.

واشار الحوت إلى أن اللجنة بصدد طرح مبادرة لإنشاء معمل فى كل ميناء ومنفذ جمركي للإسراع فى تحليل المواد الخام اللازمة للصناعة ،لافتا إلى أنه الاعتماد على معمل واحد فقط فى تحليل المواد الكيماوية والاصباغ يؤدى إلى فرض المزيد من الرسوم على الحاويات على الارصفة ويهدد الصناعة.

من جانبه قال عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية، أنه يجرى حالياً فتح باب الانضمام إلى لجنة الصناعة الجديدة بالجمعية وسيتم الاعلان عن التشكيل النهائي لأعضاء اللجنة بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة.

واكد أعضاء اللجنة على أهمية تشجيع اقامة الصناعات التكميلية والسلع الوسيطة لتوفير المواد الخام اللازمة للصناعة وذلك لخفض فاتورة الاستيراد والحفاظ على المزايا التنافسية للمنتج المحلى فى الاسواق التصديرية وتعظيم القيمة المضافة للمنتجات المصرية وتعميق الصناعة ومضاعفة الطاقة الانتاجية للمصانع لنمو الصادرات المصرية وتعزيز التجارة مع دول افريقيا بما يتماشى مع استراتيجية وزارة الصناعة والتجارة لمضاعفة الصادرات حتى 2022 ورؤية مصر 2030.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>