السويدي: 3.5 مليون فرصة عمل مستهدفة بشغلك في قريتك” خلال 3 سنوات

قال المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات إنه من المستهدف أن توفر مبادرة الاتحاد ” شغلك في قريتك” 3.5 مليون فرصة عمل بكافة المحافظات خلال 3 سنوات.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه مع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ،لمناقشة المبادرة التي أطلقها الاتحاد منذ عدة شهور.

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى إنشاء ألف وحدة إنتاجية تتضمن عددا من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في القرى المصرية في كافة محافظات الجمهورية وذلك في خلال 3 سنوات مع التركيز على المشروعات الصناعية الصغيرة كثيفة العمالة مثل الملابس الجاهزة والمنتجات الجلدية والإلكترونية وغيرها.

وأضاف أن مثل تلك المشاريع ستساهم فى خلق فرص عمل للأسرة بأكملها وخاصة المرأة و الشباب ، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في رفع المستوى المعيشي وجودة الحياة بالنسبة لهم، حيث سيتم إنشاء كل مشروع بعد دراسة المجال الذى تحتاجه كل قرية، ووفقا الكثافات السكانية ومدى توفر المواد الأولية اللازمة للمشروع.

كما تم استعراض الأراضي المتوافرة في المحافظات المختلفة على أن تتولى وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظات المختلفة ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي تخصيص الأراضي اللازمة للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.

وأكد على أهمية التعجيل في توفير كافة الأراضي اللازمة وخاصة في صعيد مصر الذي تتوافر به العمالة بدرجة كبيرة، موضحا رغبة الصناع في دعم هذا المشروع والمشاركة فيه لما له أثر إيجابي اقتصاديا واجتماعيا على سكان القرى التي يمكن ضمها لهذا المشروع.
وأشار اللواء الوزير محمد العشماوي وزير التنمية المحلية إلى أهمية تبادل وجهات النظر وتكاتف كافة الجهود من مؤسسات الدولة وجميع المؤسسات المصرية من القطاعات المختلفة لاستمرار النجاحات التي تحققت في الفترة الماضية والتي ساهمت في تحسن مؤشرات أداء الاقتصاد المصري تحقيقاً لخطة القيادة السياسية والدولة للتنمية الشاملة والمستدامة والنهوض بالمستوى المعيشي للمواطن المصري.
ومن الجدير بالذكر بأنه كان قد تم في شهر ديسمبر من العام الماضي افتتاح أول وحدة لمبادرة “شغلك في قريتك” بقرية طحا المرج، التابعة لمركز ديرب نجم – محافظة الشرقية والتي تعني بدأت في تدريب وتوظيف 250 عامل بصناعة الملابس الجاهزة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>