أسعار الذهب تستقر فوق 1200 دولار مع استقرار العملة الأمريكية

أسعار الذهب

أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب قرب 1200 دولار للأوقية (الأونصة) مع استقرار الدولار بعد تراجعه في الجلسة السابقة عندما أعاد رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) التأكيد على عزم البنك المركزي رفع أسعار الفائدة الأميركية تدريجيا.

وكان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.1 بالمئة عند 1206.96 دولار للأوقية في حين استقرت عقود الذهب الأميركية الآجلة عند 1213.90 دولار.

لم تغير تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي يوم الجمعة توقعات السوق لمزيد من التشديد النقدي رغم معارضة الرئيس دونالد ترامب لذلك.

لكن السوق لمست ميلا للتيسير النقدي في تصريحات باول بعد ما قال إن النهج التدريجي في رفع أسعار الفائدة يظل الأنسب لحماية الاقتصاد الأميركي والإبقاء على نمو الوظائف قويا والتضخم تحت السيطرة.

دفع ذلك الذهب للصعود 1.7 بالمئة يوم الجمعة في أكبر مكاسبه ليوم واحد بالنسبة المئوية منذ مايو أيار 2017.

واستقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 14.80 دولار للأوقية في حين زاد البلاتين 0.7 بالمئة إلى 796 دولارا وصعد البلاديوم 0.9 بالمئة ليسجل 944 دولارا مقتربا بذلك من أعلى مستوى في شهر، وفقا لوكالات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>