منتدى الأعمال المصري الفيتنامي يثمر بالتعاون الصناعى والزراعى والسياحى بين البلدين

د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، خلال منتدى الأعمال المصري الفيتنامى اليوم، حرص البلدين على زيادة التعاون الاقتصادى في مختلف المجالات أهمها المجال الصناعى والزراعى وصناعة الأدوية، كما سيكون هناك اهتمام خاص من الجانب الفيتنامي بالسياحة في مصر.

وحضر المؤتمر الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورانيا المشاط وزيرة السياحة، وهالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وكل من وزير الاستثمار والتخطيط الفيتنامي، ووزير التجارة الفيتنامي، وعدد من الشركات الفيتنامية في مصر.

وأشارت سحر نصر إلى أنه غدا سيتم عقد عدة اجتماعات تضم رجال الأعمال من الجانبين المصري والفيتنامى للوصول لخطة عمل ومشاريع مشتركة.

وأضافت نصر أن فيتنام دولة نامية مرت بكثير من الأزمات الاقتصادية كالتى مرت بها مصر خلال السنوات الأخيرة، وتمكنت من تحقيق طفرة اقتصادية ومعدلات نمو إيجابية، حيث بلغت معدلات النمو خلال السنوات الأخيرة 7% وسجل الناتج المحلى نحو 250 مليار دولار، بينما سجلت الصادرات الفيتنامية للأسواق الخارجية نحو 215 مليار دولار.

من جانبه قال الفريق مهاب مميش، إن هناك فرص رائعة للتعاون بين البلدين فى مجال الاستزراع السمكى، مشيرًا إلى أن هناك سعى لنقل خبرات حول استزراع التماسيح أيضًا لتنمو إلى جانبها صناعات أخرى، مشيرا إلى أن الوفد الفيتنامى سيقوم بزيارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واستعرض المزايا والحوافز الجاذبة للاستثمار الفيتنامى بالمنطقة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>