تطوير مصر تضخ  4.5 مليار جنيه استثمارات لإنشاء 7 فنادق جديدة و التسليم فى  2020

الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر

الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر

 قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر ، أن إجمالي استثمارات 7 فنادق جديدة يتم تنفيذها بمشروعي إلمونت جلالة بالعين السخنة وفوكا باي بالساحل الشمالي تبلغ 4.5 مليار جنيه، مقسمة بواقع 2.5 مليار جنيه لتنفيذ 3 فنادق بطاقة 1340 غرفة ووحدة فندقية بإلمونت جلالة، و2 مليار جنيه لتنفيذ 4 مشروعات فندقية بطاقة 1340 وحدة بمشروع فوكا باى ، على أن يبدأ تسليم أول فندق في 2020.

أضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم، أن شركته تستهدف أن تكون لاعب إقليمي ومحلي في القطاع العقاري خلال الـ 10 أعوام المقبلة، عن طريق تقديم مشروعات عقارية متكاملة.

أشار إلى أنه جار تنفيذ أعمال ترابية بقيمة 450 مليون جنيه، وتدشين 400 ألف متر مسطح حوائط ساندة للمرحلة الأول بمشروع إلمونت جلالة، كما يتم تنفيذ 511 وحدة مسندة بقيمة 500 مليون جنيه، كما سيتم اسناد 660 وحدة بالمشروع بقيمة 700 مليون جنيه، على أن يبدأ تسليم أولى وحادت المشروع في ديسمبر 2019، موضحا أنه تم ضخ استثمارات تتجاوز ال 2.5 مليار جنيه بالمشروع حتى الآن.

أضاف بخصوص مشروع فوكا باي أنه تم تنفيذ 45 فيلا بالكامل، كما يجري العمل في 966 وحدة بالمرحلة الثانية والثالثة، وتم انهاء الهيكل الخرساني لـ 800 وحدة كما تم اسناد مرافق المرحلة الأولى بالكامل.

قال أن إجمالي استثمارات مشروع إلمونت جلالة للجزء السكني فقط دون الجزء الفندقي تبلغ نحو 16 مليار جنيه، و 3 مليارات جنيه للجزء السكني فقط بمشروع فوكا باي.

أكد أن تواجد الدولة في تنفيذ أجزاء سكنية بمشروعات كبرى مثل العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، ضروري لتشجيع المطورين العقاريين على التواجد بتلك المشروعات، لافتا إلى أن هذا التواجد يجب أن يكون مرحلي فقط وليس باستمرار في تلك المشروعات، على أن تركز خلال المرحلة المقبلة على جذب استثمارات محلية وأجنبية لتلك المشروعات للاسراع في تنفيذ التنمية المطلوبة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>