خالد أبو المكارم يتوقع تحقيق قطاع الكيماويات 15% نموا صناعيا خلال العام الجاري

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

توقع خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة تحقيق القطاع نموا صناعيا يصل لنحو 15% خلال العام الجاري .

 وأوضح أن   الصناعات الكيماوية من القطاعات الواعدة التي حققت نتيجة جيده  حيث حققت المصانع القائمة فعليا  نسبه نمو صناعي بلغت12% خلال 2017 .

 وأشار أبو المكارم إلى إعداد المجلس  دراسة كاملة بالمصانع القائمة وحجم طاقتها الإنتاجية المستغلة ونسب عدم التوظيف  وأسباب تعطل الطاقات ليتم دعمها على النحو الذى يضمن استغلال هذه الطاقات سواء من خلال توفير منح وقروض او استشارات وبحوث تنمية وتطوير ودعم للمشاركة المتخصصة فى المعارض الداخلية والخارجية.

ولفت إلى المجلس تلقى العديد من الشكاوى من الشركات لتضررها من جراء تأخر صرف مستحقات المساندة التصديرية، مشيرا إلى أن هناك   مفاوضات جاده تجري حاليا  ما بين وزارتي المالية والصناعة والتجارة لضخ دفعات من المخصصات المتأخرة لصندوق تنمية الصادرات لسداد متأخرات المساندة  التصديرية للمصدريين .

ونوه إنه من المتوقع  حل مشكله المساندة جذريا قبل نهاية العام الحالي وذلك فى اطار الرؤية الجادة لوزارة الصناعة والتجارة فى مساندة المصدريين ودعمهم من اجل خفض تكاليف الانتاج والقضاء على كل ما من شانه أن يؤثر سلبيا على الانتاج والتصدير وحسن استغلال الطاقات الانتاجية المعطلة

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>