إنتهاء تنفيذ المدينة التراثية بالحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديدة منتصف 2020 

العلمين الجديدة

أكد مصدر مسئول بإحدى شركات الإنشاءات الخاصة والحاصلة على إسناد للعمل بالحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديدة، أن الحى اللاتينى سيتضمن عدة منشآت سكنية وأخرى خدمية متنوعة ، موضحا أنه وفقا للمخطط العام للمشروع من المقرر الإنتهاء من تنفيذ المدينة التراثية بالحى اللاتيني منتصف 2020 المقبل.

وقال أن هيئة المجتمعات العمرانية قامت بإسناد أعمال الحى اللاتينى لعدد من شركات المقاولات الخاصة والتى حصلت خلال الفترة الماضية على إسنادات للعمل فى منطقة الأبراج والتى تشمل إقامة نحو 15 برجا سكنيا وتجاريا ضخما بإرتفاعات تتجاوز 42 طابق.

وقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق، إسناد أعمال تنفيذ “الحى اللاتينى” بمدينة العلمين الجديدة لعدد 6 شركات مقاولات مصرية، وذلك على مساحة 450 فدان، حيث يتضمن عدد 12 ألف وحدة سكنية بجانب الخدمات التعليمية والصحية والدينية والتجارية.

أشار المصدر إلى أن “الحى اللاتينى” الجديد بمدينة العلمين يمثل الظهير الخلفى لمنطقة الأبراج الضخمة والامتداد القائم لها وهو مشروع طموح تستهدف وزارة الاسكان من خلاله تحويل مدينة العلمين الجديدة إلى مدينة سكنية صالحة للإقامة طوال فترات العام، ويجرى تصميمه ليصبح مدينة متكاملة، ويتم تقسيمه إلى أحياء صغيرة داخلية من المقرر أن يتم تنفيذ كل حى بها بنمط معمارى مختلف، كما سيضم الحى إنشاء مشروعات ثقافية وترفيهية ضخمة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>