وزير الاتصالات: الانتهاء من توصيل 77% من المدارس بكابلات الفايبر

عمرو طلعت وزير الاتصالات

عمرو طلعت وزير الاتصالات

 قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوحيا المعلومات  فى تصريحات صحفية على هامش تفقده المنطقة التكنولوجية ببرج العرب، إنه تم توصيل الفايبر لنحو 1783 مدرسة بنسبة 77%من إجمالى المدارس فى المرحلة الحالية والتى تصل إلى نحو 2530 مدرسة وعلى دخول الموسم الدراسى القادم سيتم الانتهاء من باقى المدارس. 

 ووافق مجلس الوزراء على إسناد مد كابلات الفايبر ل2530 مدرسة للمصرية للاتصالات بتكلفة استثمارية قيمتها 2.5 مليار جنيه الشهر الماضي. 

 وأكد أن المشروع يستهدف مد شبكات “الفايبر” كوابل الألياف الضوئية “للمدارس على مستوي الجمهورية بالتنسيق مع الجهات المعنية”، موضحا أن الهدف من المشروع رفع كفاءة المنظومة التعليمية وتقديم خدمات مميزة سواء في العملية التعليمية أو توصيل الامتحانات وإتاحة التعليم الإلكتروني والتدريب للمدرسين والطلاب.

 وأشار “طلعت” إلى أن الوزارة ستوفر خدماتها بشكل متكامل وستشارك أيضا مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة في توصيل كوابل الألياف الضوئية “الفايبر” إلى مراكز الشباب والرياضة وقصور الثقافة ومراكز التنمية المجتمعية والنوادي التكنولوجية وغيرها من الخدمات المجتمعية التي تساعد في التنمية المستدمة لخطة الدولة 2030.

 ومن المقرر أن تشارك الشركة المصرية للاتصالات “WE” في مشروع تحديث البنية التحتية لشبكات الفايبر بالمدارس، إذ وضعت الشركة خطة للانتهاء من تحديث كابلات الفايبر بنهاية 2020، واستطاعت الشركة استبدال نحو 80 % من شبكات الكوابل النحاسية بالفايبر بهدف إتاحة خدمات الاتصالات بكفاءة وجودة عالية وسرعات كبيرة تصل إلى 100 ميجابايت في الثانية

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>