الصناعات الكيماوية تعتزم تنظيم تدريب عملي ونظرية لطلبة التعليم الفني بالمصانع

صورة ارشيفية

تعتزم غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات تنظيم وعقد تدريب عملي ونظرية لطلبة التعليم الفني بالمصانع والشركات الصناعية أعضاء الغرفة بنظام المحطات التدريبية.

وأوضح الخطاب الصادر عن الغرفة للشركات ، أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية ورؤية مصر 2030 التي أطلقها رئيس الجمهورية لتدريب مليون طالب تعليم فني بخطوط الانتاج، وكذلك لتفعيل دور الغرفة في معاونة المصانع لحل مشكلة توفير العمالة الفنية الماهرة المدربة والتي تعد من أهم مشكلات الشركات والتي تؤثر سلبا على جودة واستمرارية الإنتاج.

وأشارت الغرفة إلى أنه سيتم التواصل مع الشركات من اجل توفير فرص تدريبية لطلبة التعليم الفني للوصول لمخرجات تعليم فني تواكب تطورات سوق العمل وتقليل نسبة البطالة الموجودة في المجتمع المصري.

ولفتت إلى أن نظام المحطة التدريبية يعد تدريب نظري لمدة يومين وعملي على خطوط الانتاج الرئيسية لمدة أربعة أيام بالمصانع تحت إشراف نخبة متخصصة في كافة المجالات الصناعية.

ونوهت الغرفة إلى أنه بالاتفاق والتعاون مع مصلحة الكفاية الإنتاجية يتم تنفيذ المحطة التدريبية لكل مصنع بواقع 25 طالب من طلبة التعليم الفني والذي سيحصل على دبلوم التلميذة الصناعية بعد مرور ثلاث سنوات من التدريب ويكون المشرف العام على التدريب والمتابعة التقييم غرفة الصناعات الكيماوية من خلال بروتوكول تعاون بين المصنع والغرفة.

وأكدت أن المصنع الي سيشارك في تلك المبادرة سوف يتمتع بميزة توافر العمالة طوال العام وبتكلفة اقل من المعتاد والتزام اقل حيث يقوم بكامل الإشراف والمتابعة غرفة الصناعات الكيماوية، كما يستطيع المصنع تعيين الخريجين فور التخرج لا كانت ظروف المصنع تسمح حيث أن الطالب يكون قد أمضى 3 سنوات داخل المصنع.

وأضاف أن المصنع سوف يستفاد ايضا من عدم تعطيل عملة الإنتاج في المصنع أثناء التدريب حيث أن كامل الاشراف الفني والإداري تتولاه الغرفة والتي تقوم ايضا بتغير تأمين صحي شامل على الطلاب أثناء التواجد داخل المنشأة الصناعي وأثناء الذهاب من وإلى المنشأة.

وعن الشروط الواجب توافرها في المنشأة الصناعية لإقامة محطة تدريبية، أوضحت الغرفة أنها تتمثل في أن يوفر المصنع مكان جيد للتدريب النظري يسع لعدد 25طالب وتوفير التدريب العملي، ويلتزم المصنع بتوفير مكافأة شهرية للطالب بواقع 900 جنيه لطلبة السنة الأولى و 1000 جنيه لطلبة السنة الثانية، و 1100 جنيه لطلبة السنة الثالثة.

كما يلتزم المصنع بتوفير وسائل مواصلات من والي مكان الإقامة، على أن يتم موافاة الغرفة بالرغبة في الاشتراك بهذا النظام بحد أقصى 1 أكتوبر المقبل من أجل التنسيق مع الكفاية الإنتاجية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تنفيذ المنظومة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>