الصناعات الغذائية تنظم ورشة عمل لتوضيح قواعد تسجيل وتداول الاغذية  الخاصة 

صورة ارشيفية

تعتزم غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات تنظيم ورشة عمل بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الفترة المقبلة لتقديم عرض تفصيلي بقواعد تسجيل وتداول الاغذية ذات الاستخدامات الخاصة،  وشرح لإجراءات العمل بها

وكانت جريدة الوقائع المصرية في عددها بتاريخ 15 اغسطس 2018 قد نشرت قرار هيئة سلامة الغذاء رقم  1 لسنة 2018 بشان قواعد تنظيم تسجيل وتداول الاغذية ذات الاستخدامات التغذوية الخاصة.

وقال المهندس أشرف الجزايرلي رئيس الغرفة، إن صدور القرار  يعد  نموذجا ناجحا للتعاون الايجابي والمثمر بين قطاع الصناعات الغذائية ممثلا في “غرفة الصناعات الغذائية” و “الهيئة القومية لسلامة الغذاء” لإصدار تشريع منظم للأغذية الخاصة، وقيام الهيئة بممارسة دورها فى تنظيم تسجيل و تداول الأغذية ذات الاستخدامات التغذوية الخاصة.

وأضاف  أن القواعد موضوع القرار  هي نتاج اللجنة العلمية التي تم تشكيلها وشاركت فيها غرفة الصناعات الغذائية وتم وضع تلك القواعد استنادا الي النظم والتشريعات المطبقة عالميا ومن ابرزها امكانية تسجيل الاغذية الخاصة بالإخطار لأول مرة فى مصر خلال 30 يوم.

وأوضح الجزايرلي أن القرار كان مطلبا من أعضاء الغرفة من منتجي الأغذية الخاصة ، في ظل أن عملية التسجيل كانت تستغرق فترات طويلة وبما يترتب عليه ضياع للوقت والجهد والاستثمارات .

ولفت إلى أن القرار سوف يساهم في   نقلة نوعية فى تطوير صناعة المنتجات ذات الاستخدامات التغذوية الخاصة والعمل على زيادة  قدرتها التنافسية داخلياً وخارجياً وزيادة معدلات الاستثمار في هذا القطاع الحيوي .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>