مصادر بالكهرباء: توليد 126 ميجا وات من الخلايا الفوتوفلطية في الزعفرانة وكوم امبو

صورة ارشيفية

 صرحت مصادر مسئولة بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن الوزارة تستهدف توليد نحو 126 ميجا وات طاقة شمسية والتي سيتم تشغيلها من خلال الخلايا الفوتوفلطية بمنطقتي كوم امبو والزعفرانة.

 وأضافت مصادر بالكهرباء في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن القدرات الكهربائية المستهدفة من المشروع مقسمة بين 26  ميجا وات في منطقة كوم امبو، والتي تم الانتهاء من تحديد موعد دخولها مرحلة التشغيل في منتصف العام المقبل، بجانب مشروع بقدرة 100 ميجا وات من خلايا فوتوفلطية بالزعفرانة وكوم امبو .

 وأشارت المصادر إلى أن مشروعات الطاقة المولدة من خلال الخلايا الفوتوفلطية تدعم قدرة الدولة على إحداث مزيج الطاقة المستهدقة وتقليص عمليات الاعتماد على الغاز الطبيعي والوقود الإحفوري في توليد الكهرباء التي ستدخل مشروعات الربط خلال الفترة المقبلة.

 لفتت مصادر بالكهرباء إلى أن توجه الدولة لزيادة القدرات بمشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار تستوجب التوسع بمحطات الطاقة التي يتم بها توليد الكهرباء من خلال المصادر البديلة سواء الخلايا الفوتوفلطية أو الدورة المركبة وكذلك الشمس والرياح، مشيرًا إلى دور تلك المشروعات في رفع نسب توليد الطاقة من المصادر المتجددة إلى 20% بحلول 2022.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>