كايرو للتأجير التمويلى: حصلنا على موافقة الرقابة المالية لمزاولة النشاط منذ إبريل الماضى

طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

  قال أحمد شريف رئيس شركة كايرو للتأجير التمويلى – الذراع الاستثمارى لبنك القاهرة – أن شركته حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لمزاولة نشاط التأجير التمويلى وتم قيدها  بسجل المؤجريين التمويليين تحت رقم 292 لسنة 2018 منذ شهر إبريل الماضى.

 وكانت عدد من المواقع الإخبارية قد نقلت – صباح اليوم – تصريحات على لسان الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية يعلن فيها موافقته على منح الترخيص لشركة كايرو للتأجير التمويلى، لمزاولة نشاط التأجير التمويلى والقيد بسجل المؤجريين التمويليين تحت رقم 292 لسنة 2018.

 وكان بنك القاهرة  قد اتخذ أولى خطواته الاستباقية، في فبراير الماضي لتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية عقب تولى مجلس إدارته الجديد برئاسة طارق فايد عندما أعلن عن موافقة  البنك المركزى المصرى قيام البنك بإنشاء أول شركة للتأجير التمويلى.

 وقال شريف فى تصريحات خاصة لـ «أموال الغد » ، أن رأسمال الشركة  المدفوع 75 مليون جنيه بينما يبلغ رأسمالها المصرح به 500 مليون جنيه.

 وتسعى شركة كايرو للتأجير التمويلى ، لتحقيق رؤية بنك القاهرة الشاملة فى خلق قنوات تمويلية غير مصرفية الهدف منها خلق أذرع مرنة تنضم إلى باقة المنتجات المصرفية التنافسية التى يطرحها البنك بما يتوافق مع برنامج التنمية الاقتصادية للدولة وتحقيق رؤية مصر 2030.

   يُشار إلى أن طارق فايد، رئيس بنك القاهرة قد أعلن – مايو الماضى – فى تصريحات سابقة لـ «أموال الغد» أن شركة كايرو للتأجير التمويلي تدرس تمويل 4 عقود تأجير تمويلي بقيمة مليار جنيه ، قامت بالموافقة علي صرف شريحة من العقود وجارى دراسة تمويل باقى العقود.

 جدير بالذكر أن كايرو للتأجير التمويلى وقعت بروتوكول تعاون مع الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء خلال النصف الأول من العام الجارى   لتقديم التمويل المطلوب لأعضاء الاتحاد، بهدف تنمية وتمويل المشروعات الكبرى والصغرى والمتوسطة، دعما من الشركة في ظل التحديات الاقتصادية الموجودة في الدولة ، حيث يعتمد حجم التمويل الممنوح لأعضاء اتحاد المقاولين على الملاءة المالية لكل شركة ونوع نشاطها، مؤكدا على التزام شركته بتقديم خدمة تتميز بسرعة إنهاء الإجراءات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>