جمعية أصحاب الإرادة نافذة أمل جديدة لخدمة الأيتام و المعاقين

جمعية أصحاب الإرادة

جمعية أصحاب الإرادة

تعتبر جمعية أصحاب الإرادة واحدة من أحدث  مؤسسات المجتمع المدنى من حيث التأسيس إلا انها استطاعت ان تكون نافذة أمل حقيقية للمعاقين بمحافظة الأسكندرية والقاهرة بالرغم من تأسيسها فى ابريل الماضى وحداثة نشأتها إلا ان ذلك لم يمنعها التواصل مع مؤسسات عربية ومحلية  بالمغرب والأدرن والإمارات تعمل فى نفس المجال وهو تقديم العون بشتى صورة واختلاف مجالاته للمعاقين .

قالت رباب أبو العزم رئيس مجلس إدارة الجمعية  ان الجمعية بدأت منذ انطلاقها فى العمل الميدانى من خلال التواصل مع مؤسسات الدولة ممثلة فى المجلس القومي لحقوق الانسان والمجلس القومي للمرأه ووزارة التربية والتعليم و الهيئة العامه للاستعلامات التابعه للرئاسة والمنطقة الشمالية العسكرية ,

أشارت الى اننا بدأنا فى التعاون أيضا  مع عدد من الجمعيات الأهلية العاملة فى النشاط المماثل والأنشطة الأخرى  مثل مؤسسه انا مصراوية ومؤسسه سيدات الاسكندرية و مؤسسه وسيله الخير و مؤسسه بشاير الخير و جمعيه أمانينا وجمعية الصيادين .

قالت أن الجمعية بدأت انشطتها بإقامة ندوة لمناقشة قانون الاعاقه رقم 10لسنه201 والمواد الخاصه بالمشاركه السياسية وقد تناولت الندوة تحديد اهم الصعوبات التي تواجه ذوي الاعاقة في الادلاء باصواتهم و الحلول المقترحة وفق للقانون.  ومنها اقامت لجان في كل دائره انتخابية مجهزة لذوي الاعاقه من خلال طريق ممهد دون سلالم، تواجد مترجم اشاره معتمد لضعاف السمع بالاضافة الي مجموعه من الاوراق للتصويت مطبوع بطريقة برايل للاعاقة البصريه .

كما تعاونت  جمعية أصحاب الإرادة مع المؤسسات الوطنية في حث ذوي الاعاقة للنزول والمشاركة السياسية فى كافة الأحداث التى تستوجب المشاركة .

أضافت أبو العزم  أن الجمعية قامت بزياره عدد 8 دور رعاية للأيتام خلال الإحتفالات للتعرف على الأوضاع الداخلية للدور وتقديم يد العون والمساعدة للأيتام الموجودين داخلها، مشيرة إلى أن الجمعية قامت بعمل بروتوكول تعاون مع شركات البترول لتوفير فرص عمل لذوي الإعاقة .

 وقامت الجمعية تكريم 100سيده معاقه في عيد الام وتعاونت مع عدد كبير من الجميعات  الجمعيات والمؤسسات لاسعاد 600يتيم فى يوم اليتيم بالإضافة الى تقديم  المساعدة العون لإسعاد 3عرايس يتيمات  .

أشارت رباب الى أن الجمعية قامت بإقامة معرض لبيع السلع الرمضانيه بنصف الثمن ووزعت عدد 600شنطه رمضان للاسر الاشد احتياجا والسيدات المعيلات كما تم دفع تكاليف اجراء3 عمليات  للاطفال الأيتام، مؤكدة على تعاون جمعية أصحاب الإرادة مع وزارة التربية والتعليم لتقديم يد العون لـ  220طفل من ذوي الاعاقة واقامت حفل افطار صائم لعدد 160اسره م ذوي الاعاقة

أشارت أبو العزم الى ان الجمعية تتعاون حاليا  مع المجلس القومي للمرأة لتوسيع دائرة العمل فى خدمة الأيتام والمعاقين مشددة على دور مؤسسات المجتمع المدنى للقايم بدور تكميلى وتعاونى مع مؤسسات الدولة التى تقوم برعاية هذة الحالات .

أوضحت أن الجمعية تقوم حاليا  بتدريب  10من ابناءها من ذوي الاعاقة الذهنية علي الفنون والرسم والتلوين، كما تمت مشاركة عدد من ابناء الجمعية في البطولات الرياضية  الخاصة للمعاقين، مؤكدة على المضى قدما فى تطوير أداء الجمعية لتكون نافذة أمل وعطاء لكل من يحتاج اليها .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>