ثاني شحنة فحم أمريكية تهرب من عقوبات الصين

صورة ارشيفية

حولت سفينة تحمل شحنة فحم من الولايات المتحدة وجهتها من الصين إلى كوري _الجنوبية وذلك طبقا لبيانات تتبع السفن بعد يوم من فرض الصين تعريفات بنسبة 25% على الوقود الأمريكي.

وذكرت بيانات تومسون رويترز لتعقب السفن أن السفينة أندردوج أبحرت إلى الصين بعد تحميلها بشحنة فحم يبلغ حجمها 63 ألف طن متري في 23 يوليو في لونج بيتش بولاية كاليفورنيا حيث وصلت قبالة ساحل نانشان في 17 أغسطس.

وظلت السفينة تتسكع أسبوعا قبالة ساحل الصين قبل أن تبحر إلى ميناء يوسو بكوريا الجنوبية حيث من المتوقع أن تصله في 28 أغسطس.

وهذه إحدى شحنات أميركية عديدة تم تغيير وجهتها وسط خلاف تجاري أميريكي مع الصين، وفي الشهر الماضي تم تحويل شحنة فحم إلى سنغافورة بعد أن كانت متجهة أصلا إلى الصين.

وفرضت الولايات المتحدة الخميس الماضي تعريفات بنسبة 25% على سلع صينية من بينها أشباه الموصلات والبلاستيك ومعدات السكك الحديدية.

وردت الصين بفرض تعريفات جمركية على سلع بقيمة مماثلة تبلغ 16 مليار دولار تشمل النفط و الفحم ومنتجات الصلب والأجهزة الطبية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>