الإدارية العليا تنظر طعن أوبر وكريم على وقف نشاطهما بمصر.. اليوم

أوبر وكريم

أوبر وكريم

تنظر الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا ، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، السبت 25 أغسطس، الطعن المقام من الحكومة وشركة أوبر وكريم، المختصة بالنقل الجماعي، تطالب من خلاله ببطلان الحكم الصادرمن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري القاضي بوقف نشاط الشركة ووقف عملها في مصر.

اختصم الطعن رقم 47573 لسنة 64 قضائية عليا، كل من أصحاب الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري.

وذكر الطعن المقدم للمحكمة الإدارية العليا أن امتناع الجهات الإدارية عن إصدار القرارات اللازمة لتوفيق أوضاع الشركة حفاظا على حقوق العاملين بها يشكل قرارا سلبيا بالامتناع مخالف لصحيح حكم القانون والدستور، مؤكدا أن استمرار ذلك الامتناع سيؤدى إلى زيادة نسبة البطالة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

أضاف الطعن أن التطبيق الخاص بالشركتين مرخص من قبل وزارة الاستثمار، أى أنه قانوني، وفى 17 نوفمير 2017 أخذت الشركة موافقة من الدولة للعمل، وانتظرتا إصدار قانون رسمي من قبل مجلس النواب ينظم عملها، الأمر الذي يشير إلى أن عمل الشركة قانوني ورسمي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>