الدولار يقطع موجة خسائره مع انطلاق جولة رسوم تجارية جديدة

الدولار - صورة تعبيرية

قطع الدولار سلسلة من الخسائر التي تكبدها على مدى خمسة أيام وتراجع اليورو يوم الخميس مع تلقي العملة الأمريكية الدعم من الضبابية السياسية وجولة جديدة من الرسوم التجارية وأحدث محضر لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي لمح إلى زيادة أسعار الفائدة في سبتمبر.

وفي حين كانت فحوى وقائع المركزي الأمريكي متوقعة على نطاق واسع واستقبلتها السوق باعتبارها تميل إلى التيسير النقدي، فإن المحللين يقولون إن المراهنين على ارتفاع الدولار كانوا يتحينون الفرصة لمعاودة شراء العملة الأمريكية بعد أن فقدت أكثر من 2% من أعلى مستوى في 14 شهرا خلال أطول سلسلة خسائر للدولار هذا العام.

وصعدت الولايات المتحدة والصين حربهما التجارية الدائرة منذ أشهر، وطبقتا رسوما جمركية عقابية نسبتها 25 بالمئة على سلع للدولة الأخرى بقيمة 16 مليار دولار، مما يثير قلق المستثمرين الذين عادة ما يبحثون عن الأمان في الدولار.

وتلقت العملة الأمريكية الدعم من محضر اجتماع المركزي الأمريكي الذي أظهر أن مسؤولين يبحثون زيادة أسعار الفائدة قريبا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>