وزير التموين: حملات على الأسواق للتأكد من توافر السلع والالتزام بالأسعار

الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية - وزارة التموين

الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

استعرض الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، موقف الحالة التموينية من خلال تقارير غرف العمليات المركزية بالوزارة وغرف العمليات بالمديريات.

ووجه “المصيلحى” الإدارات المختصة بقطاعات الوزارة الرقابية بالقيام بمجموعة من الحملات التموينية للمرور على محلات البقالة التموينية والسوبر ماركت للتأكد من توافر السلع الأساسية والغذائية والتأكد من الصلاحيات اللازمة، وكذلك الالتزام بتعليق الأسعار والإعلان عنها للمواطنين، كما تم المرور على المجمعات الاستهلاكية للتأكد من توافر السلع الأساسية والتموينية واللحوم والدواجن.

وقامت الحملات بالمرور على المخابز البلدية للتأكد من توافر الخبز البلدى وصرفه بانتظام للمواطنين، وقد أسفرت المجهودات الرقابية عن تحرير بعض المحاضر للمخالفين.

وأكد المصيلحى تواجد ممثل عن وزارة التموين أيضًا فى غرفة العمليات المركزية التابعة لمجلس الوزراء لمتابعة الموقف والحالة التموينية على مدار اليومين الماضيين، وسيتواجد ممثل الوزارة بغرفة العمليات طوال أيام العيد لرصد توافر السلع الأساسية والتعامل مع أى شكاوى قد تظهر.

كما تابع الوزير موقف أعمال غرفة عمليات مركزية بوزارة التموين ومديريات التموين بالمحافظات أيضا للتأكد من ضمان توافر السلع التموينية والأساسية وتوافر الخبز والبوتاجاز واللحوم والدواجن، مع استمرار توجيه الحملات للمرور على جميع المنشآت التموينية.

كما تم مسبقًا صرف حصص إضافية من الدقيق للمطاحن لصرفها للمخابز وضمان وجود أرصدة لدى المخابز، وذلك لاستخدامها فى إنتاج العيش البلدى لضمان توافر الخبز وعمل المخابز طوال أيام العيد دون توقف.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>