مجلس النواب يقر قانون تشجيع الاستثمار في البترول دور الانعقاد المقبل

مجلس النواب

مجلس النواب

كشف النائب محمود عطية عضو لجنة الطاقة بمجلس للنواب، أن المجلس سوف يقر قانون لتشجيع الاستثمار في مجال البترول خلال دور الانعقاد المقبل.

وأوضح أهمية هذا القانون المنتظر في ظل عدم وجود تشريع يسمح للقطاع الخاص بالاستثمار والتنقيب عن البترول، حيث يشترط الحصول على موافقة الهيئة القومية للبترول أو الوزير أو الرجوع للبرلمان وغيرها من التعقيدات التي تحول دون تحقيق استثمارات وطنية في هذا المجال.

وأكد عطية  أن قطاع البترول يلاقي دعما قويا من القيادة السياسية الحالية وهو ما اظهره حجم التعاقدات الأخيرة التي وقعتها الحكومة مع عدد من شركات البترول العالمية في هذا الشأن.

وأضاف أن  البرلمان عكف خلال دور الانعقاد الثالث على  دعم هذا التوجه بإقرار عدد من الاتفاقيات ومشروعات القوانين الخاصة بالبحث والتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي، ومن المنتظر إقرار قانون

وبحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع جون كريستمان، الرئيس التنفيذي لشركة “أباتشي” الأمريكية، والوفد المرافق له، سبل تطوير وتوسيع النشاط الاستكشافي للشركة في مصر، وكذلك موقف أعمال الشركة القائمة وخططها الاستثمارية المستهدفة خلال السنوات القادمة في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج لتحقيق المزيد من الاكتشافات لدعم احتياطي وزيادة إنتاج مصر من البترول والغاز، حيث تستهدف الشركة استثمار مليار دولار في التنقيب عن البترول.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>