«MBG» تتفاوض على قطعتين بالساحل الشمالي والعين السخنة بإجمالي 130 فدان

 تتفاوض شركة MBG للتطوير العقاري على قطعتي أرض بإجمالي مساحة 130 فدان بمنطقتي الساحل الشمالي والعين السخنة، تخطط الشركة للحصول على واحدة منها وتنفيذ مشروع سكني سياحي عليها.

 قال الدكتور محمود العدل، رئيس مجلس الإدارة ، أن الشركة بدأت تلك المفاوضات مطلع العام الجاري، ومن المتوقع الاستقرار على قطعة واحدة قبل نهاية العام الجاري، تمهيدًا لبدء تنفيذ المشروع خلال العام المقبل، حيث تقع أرض الساحل الشمالي على مساحة 100 فدان و30 فدان لأرض العين السخنة، مضيفًا أن شركته تخطط للتنوع في محفظة مشروعاتها، وقد بدأت بتنفيذ مشروع سكني في العاصمة الإدارية الجديدة وهو “بوككا”، لذا فإن المرحلة التالية هي تنفيذ مشروع “seconed home”.

 أضاف في تصريحات خاصة، أن شركته ستبدأ تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “بوككا” بالعاصمة الإدارية الجديدة نوفمبر المقبل، وتضخ بها استثمارات بقيمة 300 مليون جنيه، حيث تمثل تلك المرحلة 10 % من إجمالي المشروع.

 أوضح أن المشروع يقع على مساحة 50 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويضم نحو 48 عمارة سكنية، بإجمالي نحو 1500 وحدة سكنية، بمساحات تتراوح بين 102 و 227 متر مربع، ويتم تنفيذ المشروع خلال 4 أعوام، تبدأ من تاريخ تسلم أرض المشروع، مشيرًا إلى الحصول على القرار الوزاري الخاص بالمشروع.

 أشاد بدور وزارة الإستثمار في إيقاف الإزالات لبعض المباني بمحافظة مرسى مطروح والتعامل مع الموقف بقدر كبير من المرونة للحفاظ، لافتًا إلى أن تلك الأعمال تؤثر على خطط جذب رؤؤس الأموال الأجنبية الى السوق، وخاصة مع النظ لأوضاع المطور المحلي قبل تواجد المستثمر الأجنبي في أي سوق.

 أضاف التأثيرالسلبي لتلك الخطوة على خطة المطور العقاري لتسويق مشروعاته بالخارج وبيعها، فضلًا عن تنفيذها خلال الموسم الصيفي الذي يعد قمة الرواج بالقطاع العقاري والسياحي، لذا كان من الأفضل تأجيل تطبيق القرار عقب انتهاء الموسم الصيفي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>