«سوليد كابيتال» تطلق صندوق استثمار مباشر بالبحرين قبل نهاية 2018

محمد رضا، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار سوليد كابيتال

محمد رضا، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار سوليد كابيتال

كشف محمد رضا، الرئيس الإقليمي لسوليد كابيتال عن خطة المجموعة لإطلاق صندوق استثمار مباشر خلال النصف الثاني من 2018 بالسوق البحريني.

أضاف في تصريحات خاصة،  أن الفترة الراهنة تشهد دراسات جادة لإطلاق الصندوق بالسوق البحرينية للاستثمار في مصر وأفريقيا أو أطلاقه مباشرة من السوق المصرية على أن يتم الإغلاق المالي للصندوق قبل نهاية العام الجاري .

أوضح أنه من المستهدف إطلاق الصندوق بمساهمة مجموعة من المستثمرين الخليجيين وعدد من المؤسسات الدولية، بهدف توفير التمويل اللازم لتعزيز حجم الاستثمارات المباشرة بالسوق الأفريقية .

وفي ذات السياق، كشف عن استراتيجية الصندوق والمرتكزة على الاستثمار بالقطاعات الاستهلاكية والصناعات الاستراتيجية التي تحظى باهتمام واضح من قبل المستثمرين الخليجيين نظرًا لفرص النمو التي تتمتع بها هذة القطاعات بدعم الطبيعة الاستهلاكية لشعوب هذة الدول.

أشار الى استراتيجية المجموعة على صعيد نشاط الاستثمار المباشر والممثلة في المساهمة بحصص في عدد من الشركات القائمة بهدف رفع رأس المال وتطويرها، مستهدفه تعظيم قدراتها والوصول للطاقات القصوى خاصة المدرجة تحت مظلة القطاعات الحيوية والاستراتيجية التي تتمتع بالقدرة على التأقلم مع المتغيرات الاقتصادية.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>