بنوك إماراتية تقدم وثيقة تأمين لعملائها المسافرين للخارج تضم 16 تغطية

صورة تعبيرية

أعلنت بنوك عاملة في الإمارات عن تقديم تغطية تأمينية شاملة «وثيقة تأمين» لعملائها من المسافرين للخارج تضمنت 16 نوعاً من التغطية.

تضمنت الوثيقة تغطيات فقدان الرحلة، تأخير السفر، تقليل عدد الرحلات، تأخر الأمتعة، فقدان الأمتعة الشخصية، ضياع النقود الشخصية، المساعدة في استخراج جواز السفر، النفقات الطبية الطارئة، المسؤولية الشخصية، المصروفات القانونية في الخارج، والتأمين على المنزل، إلى جانب تغطية تأمينية خاصة للعب الجولف، والغوص، والتزلج على الجليد، وعلى حفلات الزفاف لحماية الأزواج المسافرين إلى الخارج بغرض الزواج، وأيضاً رعاية الحيوانات الأليفة.

ويبلغ الحد الأدنى من التغطية التأمينية التي يحصل عليها العميل المؤمن نحو 500 دولار في حالات فقدان الرحلة، تأخر السفر، تأخر الأمتعة، ضياع النقود الشخصية، المساعدة في استخراج جواز السفر، في حين يبلغ الحد الأقصى للقيمة التأمينية مليون دولار في حال النفقات الطبية الطارئة.

وفيما يخص سعر وثيقة التأمين على المنزل أثناء السفر فتبدأ من 95 درهماً للتأمين لغاية 5 أيام، ويصل السعر إلى 850 درهماً للتأمين على المنزل ومحتوياته من الحرائق، والسرقة، والكوارث الطبيعية والخسائر أو الأضرار المفاجئة وذلك عن مدة عام كامل.

وتبدأ تكلفة التغطية التأمينية الاعتيادية على المنزل في أوروبا من 50 درهماً عن مدة لاتتجاوز 5 أيام، وتتفاوت التكلفة بحسب المدة لتصل إلى 440 درهماً عن العام الكامل.

وحددت البنوك 3 شروط أساسية للتأهل لهذا النوع من التأمين وهي ألا يقل العمر عن 16 عاماً (اقل من ذلك يعد طفلاً) وألا يتجاوز العمر 75 عاماً، وأن يكون العميل من المقيمين في دولة الإمارات، وكذلك أن يكون العميل من المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي ولكن بشرط أن تكون بداية ونهاية الرحلة في دولة الإمارات.

وأشارت البنوك إلى أن العميل يمكنه أن يحصل على بوليصة التأمين لرحلة واحدة أو بوليصة تأمين سفر سنوية، موضحة أنه في حالة بوليصة التأمين لرحلة واحدة فإنها توفر تغطية لتلك الرحلة المحددة فقط، في حين أن بوليصة تأمين السفر السنوية تعد أكثر ملاءمة للشخص الذي يسافر لمرات أكثر خلال العام نظراً لفاعليتها من حيث التكلفة إذ ستغطي الرحلات المتعددة خلال السنة دون الحاجة إلى إخطار البنك، كما أن قيمة التغطية والمبالغ المحددة التي يتم تقديمها من خلال وثائق تأمين السفر السنوية ولرحلة واحدة متطابقة كلياً.

وكشفت البنوك أنها، من خلال بوليصة تأمين السفر، توفر تغطية تأمينية على بعض الأنشطة الترفيهية مثل الغوص ولكن بشرط أن يكون ذلك تحت إشراف مدرب متخصص وأن يكون الغوص لعمق لا يزيد على 30 متراً، أما عن التزلج فإن البنوك تقدم خيار التأمين الخاص بالتزلج الذي يتيح إمكانية الاستفادة من مجموعة من المزايا للعملاء الذين يرغبون في المشاركة في الأنشطة الرياضية العادية في فصل الشتاء، حيث سيتم تطبيق رسم تأمين خاص على هذه الخدمة الإضافية.

وأكدت البنوك أنها لا توفر تلك التغطية التأمينية عند السفر مجاناً للأطفال، ولكن يتم احتساب سعر مخفض لهم، ومع ذلك لا بد من إضافتهم إلى البوليصة، مبررة تحديدها حدا أقصى للسن في وثائق التأمين بوجود قدر كبير من المطالبات ضمن هذه الفئة العمرية نظراً لسوء حالتهم الصحية..

فإن قامت بتغطية هذه المخاطر، فسيكون هناك ارتفاع في جميع أقساط التأمين بوجه عام.

ورداً على سؤال عن تأثير حمل السيدات على التغطية التأمينية الخاصة بالسفر، أفادت البنوك بأنه يمكن تقديم خدمات تأمين السفر لأي رحلة سفر لغاية 10 أسابيع قبل موعد الولادة المتوقع، ولكن بعد ذلك، يتم رفض أي مطالبة تنشأ عن الحمل فيما يخص الفقرة المنصوص عليها في الوثيقة والمتعلقة بأحكام الرعاية الطبية أو الإلغاء أو تخفيض عدد الرحلات، لافتة إلى أنه في حال حدوث حالة طبية طارئة أو مشاكل أخرى تتعلق بالسفر إلى الخارج، يمكن للعميل الاتصال بمركز المساعدة الذي يعمل على مدار 24 ساعة يومياً و365 يوماً في السنة، ويمكن التواصل مع هذا المركز من أي مكان في العالم.

وعن توجه المؤسسات المالية إلى توفير التأمين على السفر، أفاد أندرو برودي، نائب الرئيس التنفيذي بخطوط العملاء لدى شركة عمان للتأمين، بأن الهدف هو حماية المسافرين الجدد حول العالم حيث صممت هذه التغطية الجديدة بناء على الملاحظات الواردة من الشركاء والعملاء.

وقال، إن حزمة التأمين على السفر الجديدة تنطوي على توفير مجموعة من المزايا الجديدة مثل تغطية الكوارث وتغطية فقدان الدخل ورعاية الحيوانات الأليفة، وتشمل أيضا توفير الحماية للمقتنيات الثمينة الخاصة بالمسافر، بما في ذلك الأجهزة والأدوات، منوهاً بأنه تم تخصيص تغطية تأمين السفر الاستثنائية الخاصة بالشركة بما يتلاءم مع احتياجات المسافر المعاصر، حيث إنه على سبيل المثال، يتم توفير تغطية خاصة بحفلات الزفاف لحماية الأزواج المسافرين إلى الخارج بغرض الزواج.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>