«الشرقاوى وسرحان» للاستشارات تنتهي من الإغلاق المالي لـ30 مشروع طاقة شمسية .. وتوفير تمويلات بمليار دولار

مشروعات طاقة شمسية

 كشف كريم سرحان، الشريك القانوني مكتب “الشرقاوى و سرحان للمحاماه والإستشارات القانونية” عن إنتهاء مكتبه من إتمام الإغلاق المالي وتوقيع تمويل 30 مشروع طاقة شمسية بمنطقة بنبان بأسوان لتوفير تمويلات بقيمة مليار دولار.

 أضاف في تصريحات خاصة، أن مكتبه يتولى مهام المستشار القانوني لكل من مؤسسة التمويل الدولية، والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، والبنك الأسيوى لاستثمارات البنية التحتية ومؤسسات تمويل أخرى في صفقات تمويل 30 مشروع طاقة شمسية في منطقة بنبان بأسوان والبالغ استثماراته ما يزيد عن 2 مليار دولار.

 في ذات السياق، أوضح أن هذه المشروعات مجتمعه تُمثل أحد أكبر مجمعات إنتاج الطاقة المتجددة في العالم ومن المتوقع أن تنتج 1.8 جيجا وات من الطاقة النظيفة.

 وأكد سرحان أن السوق المصرية تتمتع في الوقت الراهن بالمقومات التي تدعم قدرتها على جذب مزيد من التدفقات والاستثمارات الخارجية لاسيما بعدد من القطاعات الحيوية يتصدرها قطاعات الطاقة والبترول والغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أن التعديلات التشريعية بشكل عام ليست المحور الرئيسي لدعم الاقتصادي، ولكن الأمر يرتبط بشكل رئيسي بالتعديلات والقوانين التي من شأنها أن تخلق أسواق جديدة للاستثمار يحكمها إطار تشريعي يًحدد إلتزامات وحقوق المستثمرين ويُحقق أعلى عائد لاستثماراتهم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>