الرئيس التنفيذي لـ «فاروس»: 4.55 مليار جنيه إجمالي الأصول المُدارة بنهاية النصف الأول

علوي تيمور الرئيس التنفيذي لشركة فاروس

كشف علوي تيمور الرئيس التنفيذي لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، عن وصول إجمالي قيمة أصول الشركة المُدارة إلى 4.55 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من 2018.

أضاف في تصريحات خاصة  لـ “اموال الغد”، أن قاعدة الأصول المُدارة تتنوع ما بين صناديق أسهم، وأدوات الدخل الثابت وكذلك صناديق حماية رأس المال.

اشار الى خطة الشركة الترويجية خلال العام الجاري لتعظيم حجم الأصول المُدارة من خلال تنويع قاعدة الصناديق المُدارة لاسيما صناديق الأسهم، من خلال اقتناص النشاط المتوقع أن تشهده البورصة المصرية بدعم المقومات الراهنة.

وعلى صعيد سوق المال، أوضح أن أبرز العقبات أمام تنشيط دوره التمويلي ممثلة في عدم تفعيل سوق السندات في مصر بصورة جيدة على الرغم من كونه أهم سبل التمويل المتعارف عليها دولياً، مؤكدًا إن إصلاح سوق السندات وإعادة هيكلته لضمان قيامه بعمليات التمويل للمشروعات القومية الكبرى، مع تنشيط عملية إصدار الصكوك سيتيح للبورصة مشاركة أوسع في عمليات التمويل، فضلًا عن تنويع البدائل الاستثمارية والتمويلية أمام الشركات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>