40 %  نمواً بالطلب على  اللحوم .. واستقرار الدواجن والأسماك وانخفاض البيض تزمناً مع قدوم  العيد

صورة تعبيرية

 

 

استقرت أسعار اللحوم والدواجن والأسماك مع تراجع طفيف في أسعار البيض بالسوق المحلية، مع ارتفاع حجم الطلب على اللحوم بنسبة تصل لنحو 40% مع اقتراب عيد الأضحى.

أكد  محمد شرف عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية على استقرار سعر اللحوم بالسوق المحلية حاليا ، مرجعا ذلك إلى ارتفاع حجم المعروض في السوق سواء من اللحوم البلدية والمستوردة في السوق الحر ومنافذ الجيش والمجمعات الاستهلاكية.

لفت إلى أن أسعار اللحوم في السوق الحر تتراوح ما بين 120-150 جنيه للكندوز، و الخرفان تتراوح ما بين 60-70 جنيه للكيلو الحي، بينما تتراوح أسعار لحم الضاني  ما بين 140-150 جنيه للكيلو .

أشار إلى أن السوق تشهد رواجا في حجم الطلب بنسبة تصل لنحو 40%، متوقعا أن يرتفع حجم الطلب خلال اليومين المقبلين ليصل إلى نحو 65%.

ومن جانبه لفت د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية استقرار أسعار الدواجن لتتراوح ما بين 23-24جنيه للكيلو بالمزرعة لتصل للمستهلك لنحو 28 جنيه.

ونوه إلى تراجع طفيف في  اسعار البيض لنحو 35 جنيه بالمزرعة بانخفاض 2 جنيه  لتتراوح للمستهلك ما بين 39-40 جنيه للكرتونة.

وأوضح أن هناك تراجعا متوقعا في حجم الطلب على الدواجن خلال الأيام الحالية في ظل اقتراب عيد الاضحى والذي يتم فيه زيادة الطلب على اللحوم .

وأضاف عبده عثمان  نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الأسماك تشهد حاليا استقرارا في ظل ارتفاع حجم المعروض وتراجع الطلب.

وأوضح أن أسعار البلطي تتراوح في أسواق الجملة ما بين 18-23 جنيه، والبوري حسب الحجم ما بين 25-55 جنيه، و الفسيخ ما بين 45-80 جنيه ، والرنجة ما بين 15-25 جنيه للكيلو.

وعن انتهاء قرار رسم الصادر على الاسماك في 24 اغسطس الجاري، أشار إلى أنه في حالة عدم تجديد القرار أو تجديده لن  يتأثر السوق بشكل كبير خاصة في ظل بداية موسم الصيد الجديد .

وكان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة السابق قد أصدر قرارا في 24 اغسطس 2017 بمد العمل بالقرار الوزارى رقم 629 لسنة 2017 بفرض رسم صادر على صادرات الأسماك الطازجة والمبردة والمجمدة بواقع 12 ألف جنيه للطن، لمدة عام.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>