مصادر: 95% نسبة التنفيذ في المنطقة التكنولوجية ببني سويف و75% للسادات

عمرو طلعت وزير الاتصالات - وزارة الاتصالات

عمرو طلعت وزير الاتصالات

كشفت مصادر بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن نسب التنفيذ للمباني الحكومية بالمنطقتين التكنولوجيتين في كل من  بني سويف والسادات والتي بلغت 95% و75% على الترتيب.

توقعت المصادر أن تنتهي الأعمال التنفيذية للمباني الحكومية بالمنطقتين قبل نهاية العام الجاري 2018، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى من المباني بكلا المنطقتين يتم تمويلها من خلال المستثمرين الرئيسيين في شركة سيليكون واحة المالكة للمناطق التكنولوجية وهم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز تنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” والهيئة القومية للبريد.

أوضحت أن الهدف من إقامة تلك المدن التكنولوجية هو تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات من خلال دعم المبدعين والشركات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل في المحافظات وجذب الاستثمارات المحلية و الأجنبية، بما يضمن تقديم خدمات الكترونية مميزة وقياسية للمواطنين والشركات من بوابة الحكومة المصرية وتطبيقات المحمول ومراكز الخدمات المميزة ومراكز الاتصال.

وشددت على أن الوزارة بصدد طرح حزمة من المحفزات الاستثمارية لجذب الشركات للمناطق االتكنولوجية ، وتوفير كافة الإمكانيات التقنية والفنية التي تساعد الشباب المبتكر وأصحاب العمل الحر على تعزيز قدراتهم، وإطلاق طاقتهم الإبداعية، وزيادة مُنتجاتهم الرقمية، موضحا أن سوق العمل الحر هو سوق عالمي مفتوح، والطلب على خدماته في نمو مطرد.

وأصدر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بالترخيص للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالمساهمة في رأس مال (شركة واحات السيليكون للمناطق التكنولوجية) بمبلغ 600 مليون جنيه، وفقاً لأحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد، وذلك بما لا يتعارض مع غرض الجهاز.

وتقام المنطقة التكنولوجية بمدينة السادات على مساحة 50 فدان وتضم العديد من الانشطة التي تشمل مجالات صناعة التعهيد، وتصميم وتصنيع الالكترونيات، ومعامل للتطوير والتميز، ومراكز لتقديم خدمات التعليم وبناء القدرات، بالإضافة إلى إقامة مركز لخدمة المواطنين، وتوفير المناخ الملائم لجذب الاستثمارات المحلية والعالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

 

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قامت بتنفيذ مشروع المناطق التكنولوجية في كل من مدينة برج العرب بمحافظة الاسكندرية، ومدينة أسيوط الجديدة بمحافظة أسيوط، ومدينة السادات بمحافظة المنوفية، ومدينة بني سويف الجديدة بمحافظة بني سويف

وتعمل الحكومة على إنشاء 7 مناطق تكنولوجية على مستوى الجمهورية فى كل من مدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية 30 فداناً، ومدينة السادات بمحافظة المنوفية 50 فداناً، ومدينة بنى سويف الجديدة بمحافظة بنى سويف 50 فداناً، ومدينة أسيوط الجديدة بأسيوط 44 فداناً، ومدينة أسوان الجديدة بأسوان، ومحافظة دمياط، إضافة إلى مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>