بشر سوفت: خلق مليون فرصة عمل سنويًا عبر موقعي وظف وفرصنا بحلول 2020

تستهدف شركة بشر سوفت المالكة لموقعي فرصنا وبشر سوفت خلق مليون فرصة عمل مباشرة من خلال توصيل الباحثين عن العمل بالشركات المعلنة عن وظائف عبر الموقعين، بحلول عام 2020.

قال أمير شريف مؤسس بشر سوفت إنها تعمل على  الربط بين الباحثين عن العمل من خريجين الجامعات أو الوظائف الإدارية والتشغيلية من خلال موقع وظف، مشيرًا إلى أن فرصنا يركز في الأساس على توفير منصة للعمالة الفنية أو الباحثين عن العمل باللغة العربية في الأساس.

أضاف أن قاعدة بيانات  كل من “وظف” و” فرصنا ” تضم نحو 1.5  مليون باحث عن عمل ، و 25 ألف  شركة معلنة عن وظائف شاغرة ، موضحًا أن الموقعين تمكنا خلال الفترة الماضية من توفير أكثر من 70 ألف فرصة عمل حقيقية للشباب.

أشار لـ”أموال الغد”  أن وظف لديه تحليلات حول العرض والطلب في سوق العمل المصري، وعلى رأس الوظائف تأتي الهندسة ووظائف تكنولوجيا المعلومات والسوفت وير، أما على فرصنا أكبر الاتجاهات نحو المهن الحرفية والفنيين بينما الأكثر بحثًا هي وظيفة المحاسبين، موضحًا أن الموقع يمكنه توجيه الباحثين عن الوظائف وفقًا لمؤهلاتهم لفئات أخرى مثل مندوبي المبيعات وغيرها

وأوضح أن الشركة حصلت على دورة تمويلية بقيمة 6 ملايين دولار (حوالي 108 مليون جنيه مصري) موضحًا أن المستثمرين الحاليين معظمهم من أمريكا وأوروبا مثل البنك البنك الأوروبي للتعمير وشركة فوستوك كابيتال من السويد وإندور التي  تعمل في السوقين المصرية والأمريكية، مقابل حصة أقلية في رأسمال الشركة سيتم توظيفها في تطوير الموقع بصورة أكبر .

وأوضح شريف أن الشركة حصلت على تمويل من مستثمرين أمريكيين وانجليزين وسويدين فى أغسطس 2015 بقيمة 1.7 مليون دولار مقابل الاستحواذ على حصة اقلية من اسهمها .

ولفت شريف أنها حصلت على تلك الدورة التمويلية الثالثة خلال الفترة الماضية بعد حصولها في 2013 على دورة تمويلية بقيمة 300 ألف دولار من صندوق استثمار 500StartUps، مضيفًا أن وظف هي  أول شركة ناشئة مصرية تنضم إلى (500 ستارتبس) وهي شركة عالمية في مجال تمويل مراحل الاستثمار الأولى وتسريع الشركات الناشئة مقرها في سيليكون ڤالي، كان ذلك في يناير 2014.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>