«التضامن الإجتماعي»: 1.1 مليار جنيه قيمة دعم «تكافل وكرامة» خلال أغسطس

وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي ، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي

وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي ، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي

بلغت قيمة الدعم المنصرف للأسر المستحقة في برنامج الدعم النقدي المشروط (تكافل وكرامة) عن شهر أغسطس الجاري، 1.111 مليار جنيه لـ 2.25 مليون أسرة تضم أكثر من 10 ملايين مواطن.

وذكر بيان أصدرته وزارة التضامن الاجتماعي، أن عدد الأسر المستفيدة من برنامج (تكافل) يبلغ 1.95 مليون أسرة بلغ المنصرف لهم عن الشهر الجاري حوالي 976 مليون و643 ألف جنيه، بينما يبلغ عدد مستفيدي برنامج (كرامة) 300 ألف مستفيد صرف لهم حوالي 135 مليون جنيه.

وأوضح البيان، أن ما تم صرفه لمحافظات الصعيد منذ إطلاق البرنامج يمثل حوالي 72% من إجمالي المبالغ المنصرفة من موازنة البرنامج، وأن محافظة المنيا تتصدر قائمة المحافظات المستفيدة من دعم (تكافل وكرامة) في أغسطس بقيمة 148 مليون جنيه، تليها محافظة سوهاج بقيمة 124 مليون جنيه، ثم محافظة أسيوط بقيمة 114 مليون جنيه.

يشار إلى أن برنامج “تكافل وكرامة” يستهدف دعم الأسر المصرية، تحت خط الفقر ويشمل البرنامج 5630 قرية في 345 مركز بجميع محافظات الجمهورية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>