الإسترليني يسجل أطول سلسلة خسائر أسبوعية أمام الدولار منذ 2014

ارتفع الجنيه الإسترليني قليلاً مقابل الدولار الأمريكي، امس الجمعة، مع تراجع العملة الخضراء أمام سلة من العملات الرئيسية، بينما رأى بعض المتعاملين فرصة للشراء بعد بيانات هذا الأسبوع أشارت إلى أن اقتصاد المملكة المتحدة ما زال يحتفظ ببعض الزخم.

ويتوخى معظم الخبراء الاقتصاديين، الحذر بشأن أي قوة مستدامة للإسترليني مع استمرار المخاوف بشأن ما إذا كانت بريطانيا يمكنها التوصل لاتفاقية تجارية في الأشهر المقبلة لتفادي خروج مفاجئ وغير منظم من الاتحاد الأوروبي.

وارتفعت العملة البريطانية 0.22 بالمائة إلى 1.2745 دولار في أواخر جلسة التداول لكنها سجلت سادس أسبوع على التوالي من الخسائر، وهي أسوأ سلسلة منذ 2014، وفقا لرويترز

وفي جلسة الأربعاء، سجل الإسترليني أيضًا أطول سلسلة خسائر يومية مقابل العملة الأمريكية منذ ذروة الأزمة المالية العالمية في 2008 عندما هبط إلى 1.2662 دولار، وهو أدنى مستوى له في حوالي 14 شهرًا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>